القائمة الرئيسية

الصفحات

8 طرق لتقليل معدل ارتداد الموقع 2023

8 طرق لتقليل معدل ارتداد الموقع

يبقى اللقاء الأول مع أي شخص دائمًا في ذاكرتنا وله تأثير كبير. ينطبق هذا أيضًا على التواجد عبر الإنترنت. بمعنى، إذا دخلنا إلى موقع ويب لا يجذبنا، فسنغادره قريبًا جدًا. حتى أننا قد لا نزور هذا الموقع مرة أخرى. لذلك، بصفتك مالكًا تجاريًا، إذا كنت ترى حركة مرور قادمة إلى موقع الويب الخاص بك، ولكن الزوار لا يتخذون أي إجراء، فقد ترغب في إلقاء نظرة على معدل ارتداد الموقع الخاص بك.

ما هو معدل ارتداد الموقع؟

معدل ارتداد الموقع هو النسبة المئوية للأشخاص الذين يدخلون موقع الويب الخاص بك ويغادرون دون اتخاذ أي إجراء. كلما انخفض، كان المحتوى أكثر فائدة للزوار. سيؤدي تحسين هذا المعدل أيضًا إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث، لأنه فهرس مفيد لمحركات البحث. نتيجة لذلك، يمكن أن يؤدي تزويد زوارك بتجربة مستخدم أولية جيدة إلى تحسين التحويلات وتحسين تعرضك عبر الإنترنت.

أين يمكنني رؤية معدل ارتداد الموقع؟

يمكنك بسهولة رؤية معدل الارتداد لكل صفحة في Google Analytics. للقيام بذلك، من القائمة اليمنى، انقر فوق السلوك، ثم محتوى الموقع ، وأخيراً حدد كل الصفحات. يعرض هذا الحقل النسبة المئوية للزائرين الذين تخطوا هذه الصفحة. أيضًا، من خلال النقر على عنوان عمود معدل الارتداد ، يمكنك فرز قائمة الصفحات لمعرفة الصفحة الأفضل أداءً.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الجزء العلوي من جدول البيانات شريط بحث يمكنك استخدامه للعثور على بيانات لأي صفحة معينة على موقع الويب الخاص بك. لذلك، إذا كان لديك بالفعل صفحة تريد تحسينها، يمكنك الاطلاع على البيانات المتعلقة بها هنا.

معيار معدل ارتداد الموقع الجيد

يمكن أن يكون لكل صفحة من صفحات موقعك على الويب معدل ارتداد مختلف. بمعنى آخر، تعتمد النسبة المئوية لهذا المعدل على الغرض من كل صفحة. دعونا نشرح هذه المسألة بشكل أفضل من خلال الاستشهاد بمثال. لنفترض أنك أنتجت منتجًا ووجده الأشخاص من خلال البحث على الإنترنت وجاءوا إلى موقع الويب الخاص بك لشرائه. لذلك، الهدف هنا هو إجراء عملية شراء بدلاً من قراءة منشور مدونة. يغادرون

لهذا السبب، عادةً ما تتمتع المدونات بمعدلات ارتداد أعلى بكثير من صفحات المنتجات في متاجر التجارة الإلكترونية.  

متوسط معدل ارتداد الموقع حسب نوع الصفحة

هنا نريد إظهار متوسط ​​معدل الارتداد لصفحات معينة. يمكنك استخدام هذه النسب المئوية كمعيار لتحسين درجاتك.  

  • الصفحة الرئيسية: 48 بالمائة
  • الصفحات المقصودة: 80٪
  • المدونات: 84 بالمائة
  • صفحات الخدمة: 20 بالمائة
  • صفحات المنتج: 30٪

تأخذ محركات البحث في الاعتبار هذه الأنواع من المعايير عندما نتحدث عن تحسين محركات البحث. أي أنهم يقارنون معدل الارتداد الخاص بك مع المنافسين.

طرق لتقليل معدل ارتداد الموقع المرتفع

في الأساس، يمكن أن يكون لمعدل الارتداد المرتفع لصفحة ما على موقع الويب الخاص بك أسباب مختلفة. كما ذكرنا، يمكنك تسريع عملية تحسين معدل الارتداد من خلال تنفيذ سلسلة من الميزات الشائعة في أفضل صفحاتك. إذا كان هذا المعدل لا يزال من خلال القيام بهذه الأشياء لا يصل إلى المستوى المطلوب، فيمكنك القيام بالإجراءات التالية:  

1. قيادة حركة المرور المناسبة لصفحاتك

في المقام الأول ، قد لا تكون مشكلة معدل ارتداد الموقع المرتبطة بصفحتك. هذا، ربما يتعلق الأمر بالأشخاص الذين توجههم إلى صفحات موقع الويب الخاص بك. لاحظ أنه يجب أن يكون الأشخاص مؤهلين قبل توجيههم إلى صفحات موقع الويب الخاص بك ليتم اعتبارهم عملاء أو أرباب عمل مثاليين لك. أي يجب أن يكون لديهم سبب خاص لزيارة موقع الويب الخاص بك ويجب أن تزودهم صفحتك بمحتوى قيم.

لهذا السبب، يعد إنشاء شخصيات المشتري أمرًا مهمًا جدًا لتحديد العملاء أو أصحاب العمل المثاليين. عليك أن تعرف بالضبط من الذي ستصل إليه حتى تتمكن من تلبية احتياجاتهم ورغباتهم. هذا صحيح أيضًا بالنسبة للكلمات الرئيسية التي تريد أن تقوم صفحة موقع الويب الخاصة بك بترتيبها. لذلك، انتقل إلى الصفحة الأولى من جوجل وشاهد ما تقدمه أفضل النتائج للباحثين.

إذا كانت أفضل النتائج مرتبطة بصفحات المنتج، فمن الأفضل إنشاء صفحة منتج لعروضك. ومع ذلك، من الواضح لجوجل أن مستخدمي هذه الكلمة الرئيسية مستعدون للشراء.

2. ضع المعلومات الأساسية في أعلى الصفحة

عند تنظيم صفحات موقع الويب الخاص بك، قد تميل إلى كتابة محتوى يشجع الناس على اتخاذ إجراء. ومع ذلك، من الأفضل محاولة تضمين المعلومات الأساسية للصفحة في بداية المحتوى الخاص بك. من خلال القيام بذلك، سيعرف الزوار على الفور ما إذا كانت صفحتك مفيدة لهم أم لا. إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فمن الأفضل أن توضح لهم المكان الذي يمكنهم العثور فيه على هذه المعلومات على الصفحة.

أو يمكنك حتى مساعدتهم في الانتقال مباشرة إلى الصفحة ذات الصلة عن طريق إنشاء رابط مرساة.

3. تسهيل قراءة المحتوى

بشكل عام ، من السهل على الأشخاص كتابة عدة فقرات من المحتوى المفيد والمثير للاهتمام حول عملك أو منتجاتك أو خدماتك. ومع ذلك ، فإن المشكلة تكمن في أن الناس في هذه الأيام ليس لديهم الصبر لقراءة نص طويل جدًا للعثور على معلومات مفيدة. إنه حلو ومر، ولكن بغض النظر عن مدى إلهام المحتوى، يجب أن يكون من السهل قراءته لجذب المزيد من الأشخاص.

بالطبع، لا نعني أنه لا يمكنك تغطية جميع النقاط المتعلقة بمنتجك أو خدمتك، لكن كل هذا يتوقف على كيفية تنظيم المحتوى الخاص بك. بناءً على ذلك ، يمكنك استخدام الأفكار التالية:

  • اجعل الفقرات قصيرة
  • استخدم العناوين الفرعية
  • استفد من قوائم العناوين
  • اجعل المحتوى أكثر جاذبية بالصور

4. زيادة سرعة الصفحة

نحن نعيش في عصر الإنترنت عالي السرعة. لا يتوقع الناس أي شيء يعترض طريقهم عند تصفح مواقع الويب. بهذا المعنى، إذا رأوا أن الصفحة لا يتم تحميلها بالسرعة الكافية، فسوف ينتقلون إلى مواقع الويب الأخرى للعثور على المحتوى الذي يريدونه. لذلك، لتحقيق النجاح عبر الإنترنت ، تحتاج إلى التأكد من تحميل صفحاتك بسرعة كافية.

هذا لا يجعل زوار موقعك أكثر راحة فحسب، بل هو أيضًا عامل ترتيب رئيسي في محركات البحث. نتيجة لذلك، يمكن أن تكون زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك مفيدة للزوار ومُحسّنات محرّكات البحث .

5. إنشاء دعوة واضحة للعمل

بشكل عام ، عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) هي الإجراء الذي تتوقع أن يتخذه الزائر. عادة ما تكون عبارة الحث على اتخاذ إجراء في شكل زر أو رابط يوجه الأشخاص إلى الخطوة التالية على موقع الويب الخاص بك. تذكر أنه يجب أن يكون لكل صفحة عبارة خاصة بها تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. لذلك، فإن سر إنشاء أفضل العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء وحث الزوار على اتخاذ إجراء هو التفكير في رحلتهم على موقع الويب الخاص بك.

ماذا تريد منهم أن يحققوا؟ أين يجب أن توجههم للمساعدة؟ على سبيل المثال، لنفترض أن لديك متجرًا للتجارة الإلكترونية. يمكنك استخدام عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، مثل عرض شرائح لمنتجاتك المميزة أو الأكثر مبيعًا، لجعل الزائر يتصفح منتجاتك على صفحتك الرئيسية.

6. اجعل التنقل بسيطًا وفعالًا

في الأساس، يجب أن يكون التنقل بسيطًا للأشخاص في كل مكان على موقع الويب الخاص بك. بالطبع ، من المهم أن يكون لديك عبارات محددة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، ولكن إذا أراد شخص ما الانتقال إلى صفحة أخرى على موقع الويب الخاص بك، فيجب عرض الصفحة المقصودة بشكل بارز. في هذا الصدد، فإن وجود الرؤوس والتذييلات على موقع الويب الخاص بك يضمن ذلك. بعد كل شيء، فهي ثابتة في جميع صفحات موقع الويب الخاص بك.

لذلك، يمكن للجميع العثور على الموارد الأكثر صلة على موقع الويب الخاص بك والتوجيه إليها. عند التفكير في قائمة رأس الصفحة، عليك التفكير في الغرض من موقع الويب الخاص بك. من اليسار إلى اليمين، يجب أن توجه قائمة الرأس المستخدم طوال الرحلة إلى عملية الشراء أو الاستفسار أو الهدف المطلوب. وبالتالي، يجب عليك إبراز هذه الصفحات المهمة بشكل بارز في قائمة الرأس.

7. استخدام التعليقات الإيجابية والمرضية من العملاء  

بغض النظر عن مقدار ما نقوله عن أهمية تعليقات العملاء الإيجابية، فإننا لم نقل بما فيه الكفاية. تعد هذه الأنواع من المراجعات رائعة للتحويلات وتوضح لزوار موقعك على الويب أن منتجاتك أو خدماتك تحظى بتقدير كبير. بهذا المعنى، فإن كلمات العملاء الراضين تعطي وزنًا كبيرًا لعملك. لذلك، اعرض هذه المراجعات بشكل بارز على صفحة موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا الاستفادة من قوة المصادقات من العلامات التجارية الأخرى التي تعمل معك عن كثب.

بعد كل شيء، يحتاج الأشخاص إلى معرفة أنه يمكنهم الوثوق بموقع الويب الخاص بك قبل اتخاذ أي إجراء مهم. نتيجة لذلك، يمكن لآراء العملاء الراضين أو تأييد العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة أن تؤثر بشكل كبير على عملية صنع القرار للأشخاص للبقاء على موقع الويب الخاص بك.

8. التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مستجيب

بشكل عام، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع سطح المكتب أو الجهاز اللوحي أو الهاتف المحمول. في الواقع، قد يستخدم عدد كبير من زوار موقعك على الويب الجوّال. لذلك، إذا كان موقع الويب الخاص بك غير متوافق مع الهاتف المحمول، فسوف يزداد معدل الارتداد. عندما نتحدث عن التوافق مع الأجهزة المحمولة، فإننا لا نعني أنه يمكن للمستخدمين مشاهدة موقع الويب الخاص بك على الهاتف المحمول.

بدلاً من ذلك، يجب أن يكون تصميمه مناسبًا للجوال وكذلك سطح المكتب أو الجهاز اللوحي. وهذا يعني أنه لا ينبغي التمرير من اليسار إلى اليمين. أو يجب ألا تكون الأزرار صغيرة جدًا بحيث لا يمكن النقر فوقها، أو لا يلزم تكبير النص لقراءته. لاحظ أنه إذا كان موفر الاستضافة أو منشئ موقع الويب الخاص بك لا يقدم قوالب سريعة الاستجابة ، فيجب عليك العثور على شخص ما لجعل موقع الويب الخاص بك مناسبًا للجوال.

تعليقات