القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق المؤثر: نسخ من العلامات التجارية الحديثة

التسويق المؤثر: نسخ من العلامات التجارية الحديثة


التسويق المؤثر هو أداة قوية للشركات للوصول إلى جماهير جديدة. لهذا السبب، يستخدم المسوقون استراتيجيات مختلفة للوصول إلى المؤثرين ومتابعيهم. في هذه المقالة، نريد شرح هذا النوع من التسويق وإظهار كيف يمكن للعلامات التجارية دمجه في استراتيجيتها.

ما هو التسويق المؤثر؟

التسويق عبر المؤثرين هو عملية يتم فيها استخدام المشاهير والرياضيين والمدونين لتسويق العلامات التجارية. في الواقع، المؤثرون هم أشخاص لديهم الكثير من المتابعين على الشبكات الاجتماعية ويمكنهم التأثير عليهم. بهذا المعنى، تستخدم العلامات التجارية المؤثرين للترويج لمنتجاتها أو خدماتها من خلال الإعلانات المدفوعة والهدايا المجانية.

التسويق المؤثر

إضافة إلى ذلك، يزيد المؤثرون من الوعي بالعلامة التجارية والولاء من خلال إنشاء مشاركات مدفوعة أو مجانية. عمومًا، الغرض من استخدام المؤثرين هو مشاركة المعلومات القيمة وخلق الإثارة حول منتج أو خدمة معينة. الأهم من ذلك، أن العلامات التجارية تصل إلى جمهور أكبر بتكلفة أقل من طرق الإعلان التقليدية.
يجب أن تكون العلامات التجارية حذرة للغاية عند اختيار المؤثر. لسوء الحظ، قد يؤدي عدم إجراء بحث شامل إلى عدم توافق ترويج منتج مؤثر محتمل مع قيم العلامة التجارية. لذلك، من المهم جدًا التأكد من أن المؤثر المطلوب يتناسب مع أهداف علامتك التجارية وقيمها. إضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون دفع العلامات التجارية إلى المؤثرين في التسويق المؤثر عادلاً.
نتيجة لذلك، إذا لم تدفع المبلغ الصحيح، فمن المحتمل ألا يروج المؤثرون لعلامتك التجارية كما تريد. أيضًا، سيكون لها تأثير سيء على علاقتك بهم.

خِطَّة وفكرة محددة

في الأساس، عند العمل مع مؤثر، يجب أن تفكر في أهداف المشروع والنتيجة المرجوة بالإضافة إلى التكلفة الإجمالية. يجب أيضًا إضافة التخطيط للمنشورات المحتملة أو مقاطع الفيديو التعليمية إلى هذا. يجب عليك تحديد ما إذا كنت تقوم أنت أو هم بإنشاء المحتوى والمعلومات الإضافية. إذا قمت بتعيين هذه المهمة إلى المؤثرين، فيجب أن تفكر في رسم منفصل لها.

لا تنس أن التسويق عبر المؤثرين هو أحد أكثر الطرق فعالية لجعل الناس يتحدثون عن عملك على الإنترنت. لذلك ، يجب أن تعرف الشخص المؤثر الذي يمكنه نقل رسالتك بشكل أفضل إلى جمهورك المستهدف.  

أهمية التسويق المؤثر

لا يهم العمل الذي تعمل فيه ، فالتسويق المؤثر مناسب لجميع الشركات. وفقًا لبحث ، سيستخدم 75 ٪ من المسوقين هذا التسويق في استراتيجيتهم في عام 2022 ، لأنه يتمتع بمعدل نمو كبير ويتم تنفيذه جيدًا. من ناحية أخرى ، فهي ليست فقط للعلامات التجارية B2C ، ولكن معظم العلامات التجارية B2B أدركت أيضًا قيمة هذه الإستراتيجية. أيضًا ، إذا كان لديك نهج مناسب ، فسيكون لديك معدل عائد كبير على الاستثمار.

لذلك ، إذا كنت تستخدم فقط التسويق الرقمي التقليدي مثل تحسين محركات البحث والنقر فوق الإعلانات وتسويق الوسائط الاجتماعية، فيجب أن تفكر في زيادة معدل عائد الاستثمار.

التسويق المؤثر للعلامات التجارية

واحدة من أهم الطرق التي تستخدمها العلامات التجارية لاستخدام التسويق المؤثر هي الشراكة مع العلامات التجارية الأخرى. يمكن أن تكون العلامة التجارية علامة تجارية شخصية أو كيانًا أكبر. وفقًا لذلك، توسع العلامات التجارية جمهورها من خلال المشاركة في سلسلة من الحملات بمساعدة هذا النوع من التسويق. يمكنهم الحصول على جمهور جديد من خلال الشراكة مع العلامات التجارية ذات الصلة في نفس الصناعة أو علامات تجارية مختلفة تمامًا.
وفقًا لذلك، يمكن أن يؤدي العمل مع مؤثر في صناعة مختلفة إلى الاستثمار في جماهير جديدة. ومع ذلك، فإن الشراكة مع علامة تجارية خاطئة يمكن أن تلحق الضرر بسمعة علامتك التجارية. على سبيل المثال، شراكة Red Bull مع Coca-Cola في حملة محتوى جديدة لن تكون فكرة جيدة. من ناحية أخرى، تشارك Red Bull بشكل كبير في الرياضات المثيرة والمحفوفة بالمخاطر. من ناحية أخرى، اختارت هذه العلامة التجارية اسم Red Bull لمنتجها الرئيسي مع شعار “يعطيك الأجنحة”.

يمكن لرياضيي ريد بول بالتأكيد ركوب الدراجات الجبلية مع علب من ريد بول وكوكا كولا في متناول اليد. ولكن ما هو القصد؟ لا يمكن أن يكون هذا النوع من الشراكة منطقيًا على الإطلاق ، لأن هاتين العلامتين التجاريتين متنافستان عمليًا. بدلاً من ذلك ، تبدو شراكة ريد بُل مع نايكي أكثر منطقية. يمكن للعلامتين تشغيل حملة محتوى بما في ذلك خط ملابس Nike الجديد ومشروب الطاقة Red Bull والرياضات الصيفية.

التسويق المؤثر للشركات

عادة ما يتم التعرف على التسويق المؤثر من قبل الشركات عند القيام به. كما يعد الاتصال جزءًا مهمًا من هذه العملية. هنا تحتاج إلى إيجاد المؤثر المناسب لعملك. ومع ذلك، يجب ألا تتوقف عن العمل بمجرد العثور على مؤثر والحصول على موافقته للترويج لمنتجك. إن وجود المزيد من المؤثرين يمنح علامتك التجارية مزيدًا من الظهور. كما أنه يكتسب ثقة المزيد من الناس.

على سبيل المثال، إذا استخدم أحد أشهر المدونين منتجاتك، فسيصل اسم علامتك التجارية إلى المؤثرين الآخرين أيضًا.

كيف تجد المؤثرين

للعثور على المؤثرين ، يجب عليك أولاً إلقاء نظرة على ملفاتهم الشخصية ومتابعيهم. يعد وجود علامة زرقاء علامة جيدة. ومع ذلك ، تواصل معهم فقط عندما تكون متأكدًا من أن لديهم متابعين مفيدين. بعد ذلك ، تحقق مما إذا كانوا على استعداد للعمل معك في إحدى الحملات. ربما العمل معهم ليس مكلفًا كما تعتقد. أو قد يكونون على استعداد للإعلان عن منتجاتك مجانًا بعد التعرف عليك وعلى عملك بشكل أفضل.

إضافةً إلى ذلك، يوجد في هذه الأيام العديد من أدوات التسويق المؤثر الذي يمكنك استخدامها للتواصل مع الأشخاص والعلامات التجارية المناسبة. لذلك، إذا لم تتمكن من العثور على الأشخاص الذين تريدهم، يمكنك استخدام إحدى هذه الأدوات.

نصائح لدفع المؤثرين

في بعض الأحيان لا تحتاج إلى دفع المال للمؤثرين. ولكن كيف؟ يمكنك أن تقدم لهم عددًا من المنتجات للترويج بخصم كبير أو مجانًا. ومع ذلك، فإن الأمر يختلف بالنسبة للمؤثرين المشهورين والشعبيين. بعبارة أخرى، كلما اشتهرت، يجب أن تدفع أكثر. لذا، إذا كنت تفكر في مؤثر على مستوى عائلة كارداشيان، فأنت بحاجة إلى التخفيف.

أيضًا، إذا كنت علامة تجارية أو وكالة أو شركة لها أهداف مثل التعاون مع المؤثرين وميزانية مناسبة لهم، فيجب عليك الاتصال بهم من خلال الممثلين الرسميين وتوقيع عقد معهم. تأكد من تحديد ما تتوقعه بالضبط من المؤثر ذي الصلة في العقد. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن يتم إنتاج المحتوى بواسطتك ونشره بواسطتهم، فتأكد من ذكره في العقد.

أو إذا كنت تريد المشاهير الذين تريد الترويج لمنتجاتك فقط، فتأكد من ذكر ذلك في العقد.

بيع المزيد بواسطة التسويق المؤثر

يستخدم المسوقون المؤثرين للترويج لمنتجاتهم لفترة طويلة. يتواصل هؤلاء الأشخاص مع المستهلكين باستخدام قوة الشبكات الاجتماعية وبمساعدة الأشخاص المؤثرين. في الوقت الحالي، تحقق العلامات التجارية أقصى استفادة من المؤثرين لبناء علاقات مع العملاء وتدفقات جديدة للإيرادات. في كلتا الحالتين، سيؤدي تنفيذ هذا النوع من التسويق بشكل صحيح إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية والمبيعات، وجذب جماهير جديدة إلى عملك.

تعليقات