القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق على تويتر: دليل شامل للمسوقين

التسويق على تويتر

التسويق على تويتر هو استراتيجية تسويق رقمية لتعزيز أهداف الإعلان. يهدف هذا النوع من التسويق إلى الترويج للمنتجات وزيادة الجمهور وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يحدث أي شيء على تويتر . هذا يعني أن العلامات التجارية لديها القدرة على التواصل مع أي مستخدم إذا أرسلوا الرسالة الصحيحة. لذلك، باستخدام استراتيجية تسويق رقمية مناسبة ، يمكنهم زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

أيضًا، يمكن للمعجبين والمستخدمين والعملاء على هذه المنصة تبادل الآراء حول العلامات التجارية في حساباتهم العامة. أخيرًا ، يمنح التواجد على هذه الشبكة الاجتماعية العلامات التجارية فرصة رائعة للتواصل مع جمهورها المستهدف.

كيفية التسويق على تويتر للعلامات التجارية

قبل إنشاء حسابك على تويتر، يجب أن تعرف الغرض من وجودك على هذه المنصة. ومع ذلك ، قد لا تصبح هذه المنصة قناة تحقيق الدخل. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن يكون مصدرًا قويًا للوعي بأخبار شركتك أو أحدث العروض أو المحتوى. بشكل عام ، يجب أن يكون لديك ملف تعريف تويتر كامل لتحقيق أهداف التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي . في ما يلي ، سنشرح لك كيف يمكنك القيام بذلك.

استكمال ملف تويتر الشخصي

في الأساس ، يعد امتلاك ملف تعريف كامل أمرًا ضروريًا لإنشاء استراتيجية تسويق قوية على تويتر . إذا كانت علامتك التجارية ذات طابع احترافي ، فستكون أكثر جاذبية للعملاء والمتابعين والعملاء المحتملين. للقيام بذلك ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه.

  • اختيارHandle: أفضل عنوان على تويتر هو نفس اسم علامتك التجارية ويجب أن يحتوي على 16 حرفًا كحد أقصى
  • اذكر اسم العلامة التجارية: اكتب اسم علامتك التجارية الخاصة
  • كتابة سيرة ذاتية قوية: عادة ما يرى المستخدمون سيرتك الذاتية عندما يزورون ملفك الشخصي على تويتر . يمكنك شرح الغرض من علامتك التجارية بكل بساطة ووضوح حتى 160 حرفًا بمساعدة السيرة الذاتية
  • اختيار الموقع: من الأفضل الإشارة إلى موقع شركتك بحد أقصى 30 حرفًا
  • إضافة عنوان URL: أدخل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك حتى 100 حرف
  • اذكر تاريخ بدء العلامة التجارية

استخدم الصور ذات الحجم المناسب

في الأساس ، في الشبكات الاجتماعية ، يجب أن يكون للصور الحجم المناسب. لهذا السبب قمنا بتجميع كل ما تحتاج لمعرفته حول أحجام الصور لمشاركتها على تويتر .

  • الحجم المقترح لصورة ملف تعريف تويتر أو الشعار: 400×400 بكسل
  • الحجم المقترح لصورة العنوان: 108×360 بكسل
  • الحجم المقترح لصور الخلاصة: 510×290 بكسل
  • الحجم الموصى به للروابط: 540 × 180 بكسل

معدل مشاركة جيد للتسويق على تويتر

بشكل عام ، يعد معدل المشاركة مقياسًا رئيسيًا لمراقبة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى التسويق عبر تويتر . يوضح هذا المعدل كيف يتفاعل جمهورك مع المحتوى الخاص بك على تويتر . كما أنه يحدد ما إذا كان جمهورك يشارك المحتوى أم لا. لهذا السبب ، يكون معدل المشاركة المرتفع ذا قيمة كبيرة ، ويكافح العديد من المسوقين على تويتر لرؤية تحسينات طفيفة في تحليلات تويتر.

حاليًا ، يبلغ متوسط ​​معدل المشاركة في جميع الصناعات 0.048٪. لذلك ، يجب ألا تتوقع أن معظم متابعيك سيحبون أو يعيدون تغريد تغريداتك أو يتركون تعليقات تحتها جميعًا. بعبارة أخرى ، يعد إنشاء عملاء محتملين على تويتر عملًا شاقًا. ومع ذلك ، لا ترى جميع الصناعات نفس المستوى من المشاركة. لحساب معدل المشاركة ، يمكنك قسمة عدد التفاعلات مع تغريداتك على إجمالي عدد المتابعين.

ضع في اعتبارك أن المشاركة مهمة هنا تعني النقرات والإعجابات والتغريدات والتعليقات. يتم استخدام تويتر كمنصة لخدمة العملاء هذه الأيام. وهذا يعني أن العديد من العلامات التجارية تحاول المساعدة وإبقاء عملائها وآفاقهم سعداء بدلاً من انتظار مشاركة عالية. ومع ذلك ، فإن بعض الميزات مثل استطلاعات الرأي على تويتر تساعد في زيادة المشاركة. تتيح لك هذه الاستطلاعات التعرف على سلوكيات المتابعين واحتياجاتهم وأفكارهم.

الطول المثالي للتغريدات على تويتر

منذ ديسمبر 2017 ، يُسمح لمستخدمي تويتر بكتابة تغريدات يصل عددها إلى 280 حرفًا. ومع ذلك ، لا يجب أن تكتب تغريدات طويلة لزيادة المشاركة. في الواقع ، يبدو أن التغريدات بين 71 و 100 حرف تحقق أكبر قدر من التفاعل على المنصة. من ناحية أخرى ، إذا كنت ترغب في تضمين رابط في تغريداتك لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن أفضل عدد من الأحرف هو بين 94 و 123.

بالطبع نحن لا نقول إنه لا يجب أن تكتب تغريدات بأكثر من 100 حرف. إذا كانت لديك قصة جيدة تريد مشاركتها ، فيمكنك استخدام المزيد من الشخصيات. ومع ذلك ، توصي البيانات بعدم كتابة تغريدات بأقل من 20 حرفًا ، حيث يبدو أنها لا تولد تفاعلًا كبيرًا.

استخدام الهاشتاج للتسويق على تويتر

على الرغم من أنه من الشائع جدًا هذه الأيام رؤية علامات التجزئة على Instagram و Facebook وحتى LinkedIn ، فقد بدأ الهاشتاج مع تويتر. في الأساس ، الغرض من علامات التصنيف هو تجميع المحادثات بحيث يمكن للمستخدمين العثور على المزيد من المحتوى حول موضوعاتهم المفضلة. لكن هل الوسوم مفيدة حقًا للتسويق على تويتر؟ هل يمكنهم زيادة التفاعل على تويتر؟ نعم ، تعد علامات التصنيف مفيدة إلى حد ما وتساعد على زيادة المشاركة.

كيفية استخدام الهاشتاج

يعتقد بعض الأشخاص أن استخدام علامات التصنيف يسهل على المستخدمين العثور على منشوراتهم على تويتر. أيضًا ، كلما كان العثور على المنشورات أسهل ، زاد احتمال تواصل الأشخاص معها. لكن هذا ليس صحيحا دائما. في الواقع ، لا يبدو أن استخدام الهاشتاج يزيد من التفاعل على تويتر. بدلاً من استخدام الكثير من علامات التصنيف لمشاهدة تغريداتك ، من الأفضل استخدام علامات التصنيف ذات الصلة التي يتبعها جمهورك المستهدف.

أضف روابط في التغريدات لدفع حركة المرور

بشكل عام ، ليست هناك حاجة لإضافة رابط في كل تغريدة. أي ، إذا كنت تسعى إلى تحقيق هدف خلق الوعي وإبداء الإعجاب وإعادة التغريد ، فلا حرج في عدم إضافة رابط للتغريدة. ومع ذلك ، إذا كنت قد كتبت للتو منشورًا في مدونة أو كان لديك عرض حصري لتقدمه ، فمن الضروري أن تضيف روابط ذات صلة إلى جميع تغريداتك. نتيجة لذلك ، سيتم تضمين هذه الروابط في بطاقة تويتر. لا تنس أن بطاقة تويتر يتم عرضها بشكل مختلف وستزيد من حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.

استخدام الفيديو للتسويق على تويتر

بغض النظر عن نوع الشبكة الاجتماعية ، يعد الفيديو بالتأكيد أحد أفضل التنسيقات لخلق التفاعل. لذلك من الأفضل استخدام مقاطع فيديو عالية الجودة مع التغريدات ، لأن هذه الأنواع من التغريدات تعمل بشكل أفضل من التغريدات التي لا تحتوي على فيديو. في الواقع ، تزيد التغريدات المصحوبة بالفيديو من التفاعل بشكل كبير. من ناحية أخرى ، يمكنك أن تُظهر لجمهورك مجموعة منتجاتك باستخدام مقاطع الفيديو. يمكنك أيضًا تعريفهم بكيفية استخدام منتجاتك.

ومع ذلك ، فإن استخدام الفيديو على تويتر له بعض القيود التي يجب مراعاتها.

  • المدة القصوى للفيديو: دقيقتان و 20 ثانية
  • الدقة القصوى: 1920 1200x و 1200 1900x
  • الحد الأقصى لمعدل الإطارات: 40 إطارًا في الثانية (FPS)

لا تنس إضافة تسميات توضيحية إلى مقاطع الفيديو

لاحظ أنه قد لا تتوفر الظروف المثالية لجميع المشاهدين لمشاهدة محتوى الفيديو الخاص بك والاستمتاع به. ومع ذلك ، فإن بعض الأشخاص في العمل ولا يمكنهم استخدام سماعات الرأس. قد يعاني بعض المشاهدين من مشاكل في السمع وقد لا يتمكنون من فهم محتوى الفيديو. لذا ، تأكد من إضافة تسميات توضيحية إلى مقاطع الفيديو على تويتر.

قم بإنشاء صور GIF للتسويق على تويتر

لا تحتاج ملفات GIF إلى مقدمة. هناك مقاطع قصيرة مصنوعة من سلسلة من الصور وتعتبر من أفضل الطرق لجذب انتباه الجمهور على الشبكات الاجتماعية. في الأساس ، تحتوي صور gif على الميزات التالية:

  • المحمول
  • فهي ليست ضخمة مثل الفيديو ويتم تحميلها بسرعة على الهاتف المحمول

يمكنك عمل مقاطع فيديو تعليمية قصيرة باستخدام صور GIF. إذا كنت معتادًا على Adobe Photoshop ، فيمكنك إنشاء صور متحركة جذابة باستخدام هذه الأداة. تذكر أن حجم gif للتحميل على تويتر يجب ألا يتجاوز 15 ميغابايت. أيضًا ، يتيح لك تويتر إرسال صور GIF بسهولة من النظام الأساسي. وفقًا لذلك ، عند التغريد ، يمكنك ببساطة النقر فوق “GIF” لكتابة الكلمة الأساسية التي تريدها واختيار GIF المقابل.

أفضل وقت للنشر على تويتر

بشكل عام ، أفضل وقت للنشر على تويتر هو عندما يكون جمهورك أكثر تفاعلًا مع المحتوى الخاص بك. في الواقع ، لا توجد صيغة سحرية لمنح عملك أفضل وقت للنشر على تويتر . ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة لتحديد أفضل وقت للنشر بدقة هي اختبار أوقات مختلفة. أي نشر المنشورات في أوقات مختلفة ومراقبة أدائها.

بمجرد العثور على أفضل الأوقات لنشر المحتوى على تويتر ، ستحتاج إلى التخطيط لكيفية نشره. لا تنس أن هذا يلعب دورًا مهمًا في استراتيجية التسويق الخاصة بك على تويتر.

كم مرة في اليوم يجب أن تغرد؟

الكل في الكل ، عمر التغريدة ما بين 20 إلى 25 دقيقة. الأخبار السيئة هي أنه إذا لم تولد تغريدتك الكثير من المشاركة ، فإنها تضيع إلى الأبد في طي النسيان على تويتر. نوصي بأن تغرد ما بين 5 إلى 7 مرات يوميًا لإشراك جمهورك. بالإضافة إلى ذلك ، كلما زادت جدولة منشورات الوسائط الاجتماعية ، زاد الوقت المتاح لك لأحداث أكثر أهمية مثل الدردشات المباشرة.

تابع موضوعات شيقة للتسويق على تويتر

عادةً ما يؤدي النقر فوق علامة تصنيف أو البحث عنها يدويًا في مخطط تويترالزمني الخاص بك إلى نقلك إلى صفحة النتائج. بمعنى آخر ، تختار خوارزمية تويتر أفضل النتائج وتعرضها لك. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة للظهور في أفضل النتائج هي استخدام النص والعناصر المرئية وعلامة التصنيف الجذابة في نفس الوقت. يمكنك الاعتماد على الموضوعات الشائعة على تويتر للعثور على علامات التصنيف الشائعة.

تمنحك الموضوعات الشائعة للمنصة فرصة للبقاء على اطلاع دائم بالاتجاهات والأحداث الحالية. ومع ذلك ، فإن الشركات الأخرى تفعل الشيء نفسه. في هذه الأيام ، في معظم الأحيان ، تكون الموضوعات الشائعة والجذابة إما غير مرتبطة بعملك وجمهورك ، أو مرتبطة بالفضائح السياسية والأحداث المريرة. في رأينا ، فإن أفضل طريقة لتحديد الاتجاهات المتعلقة بعملك هي تحقيق أقصى استفادة من الاستماع الاجتماعي.

سيُظهر لك الاستماع إلى اهتمامات وآراء جمهورك على الشبكات الاجتماعية ما الذي تبحث عنه من أجل تنفيذ تسويق تويتر بطريقة أفضل.

جرب شات تويتر

تريد جميع الشركات الحصول على المزيد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق تويتر. ومع ذلك ، لا تنس أنه بهذه الطريقة ، لا ينبغي التضحية بالجودة من أجل الكمية ، ولكن يجب أن تكون قادرًا على جذب المزيد من المتابعين المتفاعلين والمشاركة. إحدى طرق القيام بذلك هي إنشاء محتوى مثير للاهتمام. تعد دردشة تويتر فعالة للغاية في هذا الصدد وهي طريقة رائعة لتوحيد مجتمع المتابعين الخاص بك في مواضيع مهمة لك ولهم.

أولاً ، يجب عليك اختيار علامة تصنيف واستخدامها لكل تغريدة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام شيء مثل TWchat [اسم العلامة التجارية] #. لاستضافة محادثة أسبوعية على تويتر لمدة 30-40 دقيقة ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه.

  • مقدمة: في غضون 5 دقائق يمكنك تقديم موضوع اليوم وتحية الأشخاص الموجودين في الدردشة. أيضًا ، ذكر المشاركين باستخدام #TWchat [اسم العلامة التجارية] للانضمام إلى المحادثة.
  • اطرح سؤالاً كل 5 دقائق: هنا تحتاج إلى قضاء بعض الوقت وطرح أسئلة على الجمهور. أيضًا ، يجب أن تمنح جمهورك وقتًا لنشر التعليقات والتعليقات الشيقة.
  • إنهاء الدردشة عن طريق إعلان الموضوع مرة أخرى للدردشة التالية: في هذه المرحلة ، تحتاج إلى الاتصال بالمشاركين في الحدث. من خلال القيام بذلك ، من المرجح أن ينضموا إلى الحدث الخاص بك في المستقبل.

إذا لم تكن معتادًا على تنسيق دردشة تويتر، فنحن نقترح عليك المشاركة في إحدى الدردشات لفهم كيفية إدارتها. الأهم من ذلك ، قد تحصل على معلومات مفيدة وحتى شبكة.

استخدم قائمة تويتر

تعد قوائم تويتر رائعة للتغلب على ضجيج تويتر ووضع محادثات علامتك التجارية المهمة في مكان واحد. في هذا الصدد ، لإنشاء قائمة تويتر، انقر فوق القوائم في قسم القائمة. بعد ذلك ، انقر فوق الرمز الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. بمجرد إنشاء القائمة ، يمكنك إضافة مستخدمين إليها مباشرةً من خلال ملفهم الشخصي على تويتر.

إنشاء إعلانات للتسويق على تويتر

إذا كانت لديك الموارد والميزانية اللازمة لحملة تسويقية على تويتر ، فيمكنك إنشاء إعلانات مختلفة. بهذا المعنى ، فإن أنواع الإعلانات على تويتر هي:

التغريدات المروجة 

هذا النوع من الإعلانات عبارة عن تغريدة بسيطة حيث تدفع للوصول إلى موجز المشتركين الذين لا يتابعون حسابك. يمكن إعادة تغريد هذه التغريدات وإبداء الإعجاب بها مثل تغريدة عادية. ومع ذلك ، فقد تم تصنيفها على أنها “تمت ترقيتها”. بشكل أساسي ، يتم عرض التغريدات التي يتم الترويج لها في خلاصة المستخدمين المستهدفين ، وفي ملفات تعريف المستخدمين أعلى نتائج البحث ، وفي تطبيق تويتر على الهاتف المحمول وسطح المكتب وتساعد تويتر على التسويق.

ترقية الحسابات 

يسمح لك الحساب المروج له برعاية حساب تويتر الخاص بك للمستخدمين المستهدفين الذين لم يتابعوك على الرغم من اهتمامهم بالمحتوى الخاص بك. يتم عرض هذه الأنواع من الحسابات في خلاصات المتابعين المحتملين والحسابات المقترحة ونتائج البحث. لديهم أيضًا الزر “متابعة” وعلامة “الحساب المروج له”.  

الاتجاهات المروجة 

في الأساس ، الموضوعات الساخنة (TTs) على تويتر هي مواضيع يتحدث عنها المستخدمون على هذه المنصة كثيرًا. تظهر هذه الموضوعات في موجز المستخدم ، في علامة التبويب “استكشاف” وفي تطبيق تويتر. وفقًا لذلك ، يسمح لك الاتجاه الذي تم الترويج له بنقل علامة تصنيف إلى أعلى هذه القائمة. من خلال النقر على الاتجاهات التي تم الترويج لها ، ستتم إعادة توجيه المستخدمين إلى قائمة النتائج ذات الصلة بالموضوع نفسه.

بالطبع ، تبدأ هذه القائمة بإحدى تغريداتك التي تم الترويج لها ، وعندما يختار المستخدمون علامة التصنيف الخاصة بك ، فإن عملك يحصل على الكثير من الظهور ويزداد مدى وصول حملتك. من المثير للاهتمام معرفة أن واجهة المستخدم لإعلانات تويتر سهلة الاستخدام للغاية. لذلك ، عند إنشاء تغريدات مروجة لإعلان تويتر جديد ، يتم سؤالك بوضوح شديد عما تحاول تحقيقه.

يمكنك أيضًا استهداف مستخدمي تويتر بناءً على العمر والجنس والموقع ونوع الجهاز وإصدار نظام التشغيل والاهتمامات الشخصية.

استخدام الرسائل المباشرة على تويتر

للرسائل المباشرة العديد من الفوائد والقيمة للعلامات التجارية وتنفيذ استراتيجية تسويق ناجحة على تويتر. من ناحية ، تسمح لك بالتواصل مع العلامات التجارية والمؤثرين من أجل التعاون. من ناحية أخرى ، يوفرون لك قناة اتصال خاصة وخاصة للتواصل مع متابعيك. في هذا الصدد ، تشجع العديد من العلامات التجارية عملائها ومستخدميها على استخدام DM لتقديم الشكاوى والتعبير عن الآراء والاقتراحات.

يعتبر هذا الإجراء موقفًا مربحًا للجانبين. مزايا الرسائل المباشرة هي:

  • محادثات العملاء مع العلامات التجارية دون الحاجة إلى مشاركة المعلومات علنًا
  • إخفاء الأحاديث المثيرة للجدل عن أعين الناس

حان الوقت لتكثيف التسويق على تويتر

لقد قمنا حتى الآن بتحليل جميع النقاط المهمة المتعلقة بالتسويق عبر تويتر لتنفيذ إستراتيجية جيدة لك. إذا كان بإمكانك تنفيذ الاقتراحات والتوصيات الواردة في هذه المقالة ، فمن المحتمل أن جهودك التسويقية على تويتر ستؤتي ثمارها. الأهم من ذلك ، بمرور الوقت ، ستلاحظ زيادة كبيرة في نسبة الجمهور والمشاركة على هذه الشبكة الاجتماعية.

تعليقات