القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط القبول ومتطلبات الدراسة في جامعة بازل سويسرا

شروط القبول في جامعة بازل سويسرا

من الممكن التقدم للقبول في جامعة بازل للطلاب الدوليين في جميع المستويات الثلاثة (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) عبر الإنترنت من خلال توفير الشروط ؛ ولكن إذا كان الطالب يسعى للقبول في دراسة الطب في سويسرا أو طب الأسنان، فستكون هناك إجراءات منفصلة سيُطلب من الطلاب المهتمين اتباعها من أجل الحصول على القبول في جامعة بازل. 

متطلبات الدراسة في جامعة بازل سويسرا

متطلبات الدراسة في جامعة بازل على المستوى الجامعي

الطلاب الدوليين الحاصلين على درجة علمية من بلدهم للدخول إلى درجة البكالوريوس ، وسيتم الاعتراف بشهادتهم ، وستتبع هذه العملية مبادئ معينة. أولاً ، يجب أن تتوافق شهادة ترك المدرسة الثانوية من حيث المبدأ مع شهادة Maturität السويسرية وأن تكون أعلى شهادة تخرج ثانوية ممكنة في البلد المُصدر. في هذه الحالة ، سيمنح حامله الحق في الوصول العام إلى جميع الكليات والبرامج الجامعية. 

يجب أن تكون هذه الشهادة دليلاً على 11 عامًا على الأقل من التعليم في أحد مجالات العلوم الإنسانية أو الرياضيات أو الفيزياء أو العلوم التجريبية أو اللغة. 

شهادة إتمام التعليم الثانوي للطلاب الدوليين بناءً على التوصيات التي حددتها الجمعية العامة لمؤتمر رؤساء الجامعات السويسريةتم تقييم (CRUS) في 7 سبتمبر 2007. 

يُعقد الامتحان التكميلي لمؤسسات التعليم العالي السويسرية (ECUS) مرة واحدة فقط سنويًا في أغسطس. هذا الاختبار مخصص لبعض شهادات التخرج المعترف بها جزئيًا فقط. 

اللغتان الرئيسيتان للتدريس في جامعة بازل هما الألمانية والإنجليزية ، وسيعتمد مستواها على متطلبات المجال الذي يختاره الطالب. 

يُذكر أن إجادة اللغة الإنجليزية بمستوى B2 أو C1 مطلوب بشكل عام لجميع الدورات. وتجدر الإشارة إلى أنه ستكون هناك لوائح خاصة فيما يتعلق بوصول المتقدمين غير السويسريين لدراسة الطب أو طب الأسنان ، مع السماح لحاملي دبلومة البكالوريا الدولية الدولية بالوصول إلى جميع برامج درجة البكالوريوس. عادة ، تستغرق دورة البكالوريوس في هذه الجامعة 3 سنوات.


متطلبات الدراسة في جامعة بازل لدرجة الماجستير

يتبع القبول في درجة الماجستير اقتراحًا قدمته لجنة الامتحانات التكميلية التابعة لمؤسسات التعليم العالي السويسرية (ECUS) ، والذي يوصى فيه بأن يمنح مكتب الرئيس القبول أو يرفضه. بشكل عام، هناك أربعة أنواع من قبول الماجستير في جامعة بازل:

  • القبول بدون شروط أو شروط إضافية
  • القبول بشروط
  • القبول بشروط إضافية
  • القبول بشروط وأحكام إضافية

يجب ألا تتجاوز الإنجازات الأكاديمية التي يجب الحصول عليها وفقًا لمتطلبات إضافية 60 نقطة ائتمانية ؛ خلاف ذلك ، سيتم استبعاد مقدم الطلب من القبول. في قبول درجة الماجستير ، قد يتم تحديد مهلة زمنية للامتثال لشروط ومتطلبات إضافية ، طالما أن عدم استيفاء الشروط في الوقت المحدد ، سيتم إزالة كلية مقدم الطلب من الدراسة. 

إذا كانت درجة البكالوريوس لمقدم طلب درجة الماجستير لا تفي بمتطلبات القبول المنصوص عليها في لوائح دراسة الماجستير ذات الصلة بسبب نقص المعرفة أو المهارات الأساسية أو المتخصصة ، فقد تكون الشروط إلزامية لإكمال برنامج الماجستير ذي الصلة. 

يجب استيفاء هذه المتطلبات من قبل مقدم الطلب قبل البدء في برنامج الماجستير. فيما يتعلق بمستوى إتقان اللغتين الألمانية والإنجليزية ، وكلاهما يستخدم في هذا المستوى ، فقد قيل أن إتقان اللغة الإنجليزية في المستوى B2 أو C1 مطلوب بشكل عام لجميع مستويات الدراسة في جامعة بازل.


شروط القبول بجامعة بازل لدرجة الدكتوراه

يتطلب القبول في برنامج الدكتوراه عمومًا درجة الماجستير من مؤسسة للتعليم العالي معترف بها من قبل جامعة بازل. تتضمن لوائح درجة الدكتوراه لكل كلية لوائح إضافية للقبول والمتطلبات ذات الصلة بالموضوع فيما يتعلق بمعادلة درجات الطلاب المتقدمين لهذه الدرجة والإشراف. لا تسمح المؤهلات الأكاديمية وحدها بالقبول في برنامج الدكتوراه ، ويتم القبول من قبل عميد الكلية بتوصية من الكلية. 

إذا كانت الدرجة تفي جزئيًا بالمتطلبات المنصوص عليها في لوائح درجة الدكتوراه ، فقد يتم منح القبول بشرط حضور الطالب لفصول إضافية ، وعادة ما تكون تلك المقدمة في برنامج الماجستير. هذا ممكن فقط إذا كانت هذه الحالات المحتملة لا تتجاوز 24 ساعة معتمدة ، والمعرفة والمهارات المفقودة ليست ضرورية لدورة الدكتوراه وليست متطلبات أساسية وفقًا للوائح المحددة لدورة الدكتوراه. 

يجب تحديد عدد الفصول المطلوبة بالإضافة إلى الجدول الزمني للانتهاء في اتفاقية الدكتوراه (Doktoratsvereinbarung). الفترةتستغرق دراسة درجة الدكتوراه في سويسرا في جامعة بازل عامين حسب المجال ، ومثل الدورات الأخرى ، يجب على الطالب إثبات إتقانه للغة الإنجليزية على المستوى B2 أو C1 من خلال تقديم مستندات اختبار مختلفة.


شهادة اللغة المطلوبة للتقديم في جامعة بازل

وفقًا للوائح الطلاب للقبول في جامعة بازل بتاريخ 13 نوفمبر 2019 ، فإن لغتي التدريس الرئيسيتين في جامعة بازل هما الألمانية والإنجليزية. قد يكون من الآمن القول إن الدراسة في سويسرا غير ممكنة بدون شهادة لغة. لغة التدريس في دورات البكالوريوس ، وكذلك في بعض برامج الماجستير ، هي اللغة الألمانية بشكل أساسي. اللغة الألمانية هي أيضًا اللغة الرئيسية للاختبار، سواء في الاختبارات الكتابية أو الشفوية. 

لمتابعة الدورة الدراسية التي اختاروها بنجاح ، يُنصح الطلاب بإتقان مهارات اللغة في المستوى C1 من الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات قبل بدء برنامج درجتهم. وينطبق الشيء نفسه على اللغة الإنجليزية لبرامج الماجستير التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية في المقام الأول. يصف الجدول أدناه المؤهلات والمستويات المقبولة للغة الإنجليزية:

شهادة لغة رسمية على مستوى B2

  • شهادة كامبردج في إتقان اللغة الإنجليزية (CPE)
  • شهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية المتقدمة (CAE)
  • شهادة كامبردج للغة الإنجليزية للأعمال (BEC Higher)
  • أول شهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية (FCE)
  • IELTS: الحد الأدنى "درجة" 6.0
  • بناءً على مقال TOEFL: 550 نقطة على الأقل
  • اختبار TOEFL المحوسب: 215 نقطة على الأقل
  • اختبار TOEFL عبر الإنترنت: 80 نقطة على الأقل


شهادة لغة رسمية على مستوى C1

  • شهادة كامبردج في إتقان اللغة الإنجليزية (CPE)
  • شهادة كامبردج في اللغة الإنجليزية المتقدمة (CAE)
  • شهادة كامبردج للغة الإنجليزية للأعمال (BEC Higher)
  •  IELTS: لا تقل "درجة" 7.0
  • بناءً على مقال TOEFL: 600 نقطة على الأقل
  • اختبار TOEFL المحوسب: 240 نقطة على الأقل
  • اختبار TOEFL عبر الإنترنت: 96 نقطة على الأقل

تكلفة الدراسة في جامعة بازل سويسرا

تُفرض الرسوم الدراسية في جامعة بازل في سويسرا على الطلاب وفقًا للوائح الرسمية. تتقاضى هذه الجامعة 850 فرنكًا لكل فصل دراسي من الطلاب المسجلين ؛ أيضًا ، ستكون الرسوم الدراسية لمرشحي الدكتوراه 350 فرنكًا لكل فصل دراسي. الطلاب الذين يأخذون إجازة لن يدفعوا 150 فرنك من الرسوم الدراسية. 

تبلغ تكلفة التقديم أو تغيير الدورة وإدارتها 100 فرنك ، وسيُطلب من الطلاب دفع رسوم إضافية قدرها 150 فرنكًا في حالة التأخير في تقديم الرسوم الدراسية وإيداعها في سويسرا. 

سيكلف التسجيل في كل دورة 50 فرنكًا ، وللتسجيل في الدورات التي انقضى موعدها النهائي ، يجب على الطالب دفع 100 فرنك.

تعليقات