القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدام جوجل تريند لتقوية استراتيجية التسويق الرقمي 2023

استخدام جوجل تريند لتقوية استراتيجية التسويق الرقمي 2023

تزدهر استراتيجية التسويق الرقمي الناجحة عندما تؤدي الرؤية عبر الإنترنت إلى تحويلات. بهذا المعنى تولد حركة المرور العضوية وتحسين محركات البحث معظم التحويلات في هذا النوع من الإستراتيجيات. وفقًا للإحصاءات، يعد محرك البحث نقطة البداية لجزء كبير من الأنشطة عبر الإنترنت. نتيجة لذلك يقترح عالم الإنترنت إنشاء إستراتيجية تسويق رقمية لمعظم الشركات.

مع هذه التفسيرات، سوف ننتقل مباشرة إلى النقطة لإظهار كيف يمكنك استخدام قوة استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) والبحث عن الكلمات الرئيسية لتنمية عملك.

استخدام جوجل تريند لتقوية استراتيجية التسويق الرقمي

يمكن أن يكون استخدام إمكانات جوجل تريند بمثابة بطاقة رابحة كبيرة لاستراتيجية تحسين محركات البحث لديك وتقوية إستراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك. سترى كيفية تطوير استراتيجية تسويق رقمية باستخدام هذه الأداة المفيدة.

1. مراقبة الاتجاهات

كأداة مجانية ، تجمع جوجل تريند البيانات المتعلقة بسلوك البحث عن طريق البحث في الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك على الاستفادة من الاتجاهات الشائعة عند تطوير استراتيجية التسويق. عادةً ما تجمع جوجل تريند هذا النوع من المعلومات من منصات مثل اليوتيوب و صور جوجل و جوجل نيوز و تويتر و التسويق عبر جوجل حيث يكون مستخدمو الويب نشطون.

بشكل عام، تركز تحليلات الأداة على إجمالي حجم البحث خلال فترة زمنية محددة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحدد عدد المرات التي يبحث فيها المستخدمون عن مصطلح بحث في محرك بحث جوجل. بشكل عام ، الأداة موثوقة وتوفر تقديرات من 0 إلى 100 بناءً على قيمة الكلمة الرئيسية. يشير العدد 100 لقصد المستخدم إلى الشعبية العالية للكلمة الرئيسية. من ناحية أخرى ، يُظهر الرقم صفر مستوى منخفضًا من الاهتمام والشعبية.

2. اكتشف كلمات رئيسية جديدة بواسطة جوجل تريند

بشكل عام ، الكلمات الرئيسية هي مؤشرات تُظهر لمحركات البحث نوع محتوى موقع الويب. وفقًا لذلك ، يكشف بحث الكلمات الرئيسية عما قد يبحث عنه عملاؤك المحتملون. كما تحدد الحجم المقدر للجمهور لغرض البحث هذا.

3. ابحث عن مكانتك

أثناء البحث عن أفضل الكلمات الرئيسية لتعزيز إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك، يمكن أن تساعدك جوجل تريند على عدم تفويت أي موضوع ذي صلة في مجال تخصصك. بهذا المعنى ، تُظهر الرسوم البيانية التي أنشأتها جوجل تريند بإيجاز ما يلي:

  • تغيرات الأسعار الموسمية.
  • التغيرات الموسمية في الطلب.
  • ما إذا كان هذا المكان لا يزال فكرة عمل قابلة للتطبيق أم لا.

من ناحية أخرى، ستساعدك معايير البحث هذه على اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات لعلامتك التجارية بالإضافة إلى الاستفادة من مكانتك، مما يتيح لك:

  • تحديد المناطق المستهدفة
  • حدد معدل نجاح مكانتك
  • تعرف على مصطلحات البحث ذات الصلة
  • اتخذ قراراتك باستخدام بيانات الوقت الفعلي
  • تحسين حملتك
  • تأكد من وجود عملاء مخلصين لبناء مجموعة من الأشخاص ذوي الخصائص المشتركة

4. تتبع أحدث عمليات البحث الشعبية

عندما تتعامل أعمالك في مكانة ديناميكية، ستخطرك جوجل تريند بالتغييرات. كما تعلم ، تتغير احتياجات الناس. لذلك، لكي تتفوق على منافسيك وتحقق النجاح، يجب أن تحصل على النتائج الفعلية لأبحاثهم في محرك البحث والعمل على هذه النتائج.

استمر في قضاء الوقت في الاطلاع على نتائج هذا البحث وتكييف أساليبك التسويقية معها. لاحظ أن تغيير الاستراتيجية وفقًا للاحتياجات الناشئة والحقيقية سيحسن الأعمال.

5. قارن الكلمات الرئيسية

تبحث مؤشرات جوجل بعناية في البيانات المتراكمة من سجل بحث الأشخاص على جوجل، بالإضافة إلى أكثر العبارات بحثًا. في هذا الصدد ، توفر صفحة جوجل تريند المقصودة شريط بحث لمصطلحات البحث. في هذا الشريط يمكنك كتابة ما يصل إلى خمس كلمات رئيسية للمقارنة والفصل بينها بفاصلات.

لا تنس أن البحث ذي الصلة يكون أكثر فائدة إذا كان البحث يركز على الموضوعات ذات الصلة. نتيجة لذلك، يتم الكشف عن احتياجات العملاء الأقل شهرة.

6. تحسين الفيديو والتجارة الإلكترونية

بشكل عام ، تقدم مقاطع فيديو اليوتيوب طريقة أخرى لدراسة مشهد السوق إلى جانب نتائج الويب. يمكن لمؤشرات جوجل من خلال مقاطع الفيديو أن تعزز اكتشاف موضوعات الفيديو الشائعة. ستجد أيضًا أنك بحاجة إلى إنتاج محتوى فيديو للتجارة الإلكترونية الخاصة بك وإضافة العلامات ذات الصلة للتحسين.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحقق من معدل نجاح مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام هذه الأداة. ضع في اعتبارك أن مشاهدة مقطع فيديو يمكن أن يقنع العديد من الأشخاص بشراء منتج أو خدمة للعلامة التجارية.

7. استهداف الجماهير المحلية

العثور على بيانات جغرافية محددة وتقييم شعبية مصطلح البحث حسب المنطقة ليس بالأمر الصعب هذه الأيام. بناءً على ذلك ، يمكنك بثقة تحديد المنطقة ذات الطلب الأعلى على منتجك أو خدمتك. بشكل عام ، هناك طرق مختلفة أمامك لإجراء هذا البحث. على سبيل المثال ، يمكنك كتابة اسم المنتج أو الخدمة التي يقدمها عملك في حقل البحث.

بعد ذلك ، راجع قسم الخريطة في نفس الصفحة لتحديد الموقع المحلي. أو يمكنك استخدام عوامل تصفية البحث لمقارنة الكلمات الرئيسية وتحديد المناطق المختلفة. أي المناطق التي يُظهر فيها مستخدمو الويب اهتمامًا بمنتجاتك أو خدماتك.

8. استخدام جوجل تريند لتحليل المنافسين

توفر لك مؤشرات جوجل الاستفسارات التي يستخدمها العملاء المحتملون حول مجال عملك ومجال عملك ، بالإضافة إلى معلومات حول تفاعلات منافسيك. على سبيل المثال، يعرض لك اتجاهات البحث للسنة الحالية والعام الماضي للمسابقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تضييق نطاق البحث إلى فصول باستخدام هذه الأداة.

على سبيل المثال، يمكنك معرفة ما إذا كانت الأسعار قد تغيرت في أوقات مختلفة من العام أم لا. يمكن أن يساعدك استخدام هذه النتائج في تحديد استراتيجية الإعلان الخاصة بعلامتك التجارية وفقًا لأساليب عمل منافسيك.  

9. التخطيط للتقويم السنوي

أخيرًا ، يجب عليك إنشاء خطة تسويق عبر البحث باستخدام الأحداث التي تحدث في أوقات محددة. بهذا المعنى، فإن وجود تقويم سنوي يمكن أن يرشدك في التخطيط وإنشاء جدول زمني للأحداث الموسمية وفقًا لاحتياجات عملائك. كأداة ديناميكية ، فإن هذا التقويم لديه القدرة على مراجعة وتعديل وتتبع الأهداف التي تم إنشاؤها حتى الإنجاز النهائي.

كما أنه يدمج جميع الخطوات المذكورة أعلاه في إستراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية للمنظمات القائمة على الويب والأعمال التجارية التقليدية.

استخدام جوجل تريند لتقوية استراتيجية التسويق الرقمي

كأداة رائعة ، يمكن أن تزودك مؤشرات جوجل بمعلومات قيمة حول التسويق الرقمي واستراتيجية المحتوى. لذلك ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من هذه المعلومات لتخطيط المحتوى الخاص بك ، وقياس أفضل الأوقات في العام ، وفهم جمهورك

تعليقات