القائمة الرئيسية

الصفحات

13 خطأ من الأخطاء الشائعة في التسويق الرقمي تجنبها

الأخطاء الشائعة في التسويق الرقمي تجنبها


ما هي الأخطاء الشائعة في التسويق الرقمي وكيف يمكن تجنبها؟

إذا كنت مالكًا لمتجر عبر الإنترنت أو كانت وظيفتك متداخلة بطريقة ما مع التسويق الرقمي، فأنت الجمهور الرئيسي لهذه الملاحظة. بمجرد تنفيذ بعض الحلول البسيطة والفعالة ، يمكنك تحويل عملك من هنا إلى هناك.

الأخطاء الشائعة في التسويق الرقمي

1- عدم وجود مدونة

2- عدم وجود ملف تعريف على الشبكات الاجتماعية

3- تجاهل مستخدمي الجوال عند تحسين الموقع

4- عدم تقديم أكواد خصم على الإنترنت

5- عدم استخدام الكلمات المفتاحية في الموقع

6- استهداف جمهور واسع

7- ضعف خدمة العملاء (لا توجد إمكانية للدردشة عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف)

8- تجاهل المنافسين أو التقليل من شأنها

9- عدم نشر اراء العملاء الراضين

10- عدم وجود استراتيجية تسويق رقمي

11- عدم تحويل حركة الموقع إلى عملاء

12- ضعف تصميم الموقع

13- عدم إتباع العملاء المتوقعين

عدم وجود مدونة

من أكثر الأخطاء شيوعًا في التسويق الرقمي عدم وجود مدونة. قم بتوسيع وجهة نظرك في المتجر عبر الإنترنت. تذكر أن هدفك لا ينبغي أن يكون التسويق والمبيعات فحسب، بل يجب أن تعمل أيضًا على ترسيخ نفسك كقائد موثوق به في مجالك.

إن النشر المنتظم لمشاركات المدونات ذات المحتوى القيم والغني بالمعلومات والمفهوم سيضعك في الاعتبار كعلامة تجارية موثوقة. بمرور الوقت ، يمكنك أن تصبح مصدرًا مباشرًا ونقطة مرجعية في مجال عملك.

إعطاء عناوين جذابة لمنشورات مدونتك. سيؤدي ذلك إلى رؤية أفضل لموقعك في نتائج بحث جوجل.

بصرف النظر عن ذلك، لا ينبغي أن يكون الهدف مجرد تصميم موقع على شبكة الإنترنت. من المهم أيضًا أن تكون تفاعليًا. طرح أسئلة من الجمهور والحصول على إجابات في قسم التعليقات، وإجراء مقابلات مع الباحثين أو الأشخاص الناجحين في مجال عملك ، والحصول على دليل موقع لتسهيل استخدامه من قبل المستخدمين وما إلى ذلك، هي أمثلة على الأساليب الفعالة لزيادة التفاعل.

عدم وجود ملف تعريف على الشبكات الاجتماعية

لا تتخطى الشبكات الاجتماعية فقط. يمكن أن تكون هذه الوسائط وسيلة فعالة لتحويل الجمهور إلى عملاء.

تذكر أن الحصول على نتائج في الشبكات الاجتماعية يتطلب الصبر والانضباط. لا يمكنك السفر مائة عام بين عشية وضحاها. بالطبع ، ليس هذا لن يحدث ، ولكن إذا كنت ستحصل على نتائج في فترة زمنية قصيرة ، فأنت بالتأكيد تتجاوز خوارزميات هذه الشبكات وستنتقم قريبًا جدًا! على سبيل المثال ، إذا قمت بشراء متابعين مزيفين لصفحتك على Instagram ، فسوف تفاجأ وسعداء في الخطوة الأولى ، لكن حياة هذه السعادة قصيرة جدًا.

لذا بدلاً من إنفاق الأموال في المكان الخطأ ، قم بدعوة مدير وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتك في إدارة شبكاتك الاجتماعية بطريقة مبدئية ومهنية.

تجاهل مستخدمي الجوال عند تحسين الموقع

عندما تقرر تحسين موقعك ، لا تنس مستخدمي الجوال. في الوقت الحاضر ، يقضي العديد من الأشخاص وقتًا على الويب والشبكات الاجتماعية باستخدام هواتفهم المحمولة. لذلك عليك أن تنال رضاهم!

يجب أن يكون مستخدمو الأجهزة المحمولة قادرين على عرض الملفات التي تم تحميلها بأسرع ما يمكن على شاشة سطح المكتب. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تحسين محتوى وتصميم الموقع لمستخدمي الهاتف المحمول. إذا دخل شخص إلى الموقع لشراء أثاث وما يراه هو عدد من الصناديق وكتابات محيرة ، وإذا لمس أي نقطة يتم إلقاؤه على صفحة فارغة ، فكيف يشعر؟ بمعنى آخر لماذا يشتري من هذا الجحيم ؟

عدم تقديم رموز الخصم عبر الإنترنت

وفقًا للاستطلاعات ، يشترى ثلثا العملاء دون معلومات مسبقة وعلى أساس الخصومات المقدمة فقط. يمكن أن تكون رموز القسيمة عبر الإنترنت والعروض محدودة الوقت فعالة.

إذا كان لديك خصم على بعض منتجاتك أو خدماتك ، فتأكد من الإعلان عنه في الصفحة الرئيسية للموقع. استخدم أيضًا طرقًا أخرى للإعلان عبر الإنترنت لإعلام المستخدمين بالخصومات وتحفيز الشراء.

عدم استخدام الكلمات المفتاحية أحد أهم الأخطاء الشائعة في التسويق الرقمي

يجب أن يكون العملاء المحتملون قادرين على العثور عليك بسهولة ، وهذا يتطلب اهتمامًا كافيًا لتحسين محركات البحث . أساس تحسين محركات البحث هو استخدام الكلمات الرئيسية. يجب أن تكون هذه الكلمات مرتبطة ببعضها البعض وأن تتضمن قدر الإمكان جميع الكلمات المتعلقة بموقعك. كل كلمة رئيسية لها معدل بحث مختلف ، والذي إذا تم استخدامه بشكل صحيح يمكنه العثور على الجمهور المستهدف وتحويله في النهاية إلى عميل.

استهداف جمهور عريض

لا تنفق ميزانيتك فقط للحصول على المزيد من الزوار. هذه ليست طريقة جيدة لإنفاق المال. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تحديد الجمهور المستهدف وفقًا لموضوع موقعك.

بالإضافة إلى تأثيره الكبير على توفير التكاليف المالية ، فإن هذا العمل يوفر أيضًا وقتك. إذا كنا لا نعرف الجمهور المستهدف ، فعلينا البحث عن مجموعة أكبر من الكلمات الرئيسية ، والتي ، بالإضافة إلى كونها تستغرق وقتًا طويلاً ، تكون أقل إنتاجية.

خدمة عملاء سيئة

إنها مخاطرة كبيرة أن يصبح زائر الموقع فجأة عميلك. في الخطوة الأولى، لا يريد علاقة موثوقة. يعد تقديم خدمة عملاء جيدة أمرًا مهمًا للغاية لتقليل هذه المخاطر.

سينهي معظم العملاء علاقتهم معك إذا تم حل عدم رضاهم. لحل الشكاوى ، يجب عليك تضمين أقسام مثل “اتصل بنا” و “الدردشة عبر الإنترنت” و “تسجيل التعليقات” وما إلى ذلك على موقعك. بشكل عام ، تحتاج إلى التأكد من أن المستخدمين يمكنهم الوصول إليك عند دخولهم إلى الموقع وأنك ستلبي احتياجاتهم.

تجاهل المنافسين أو التقليل من شأنها أحد الأخطاء الشائعة في التسويق الرقمي

إذا أخبرت نفسك ألف مرة في اليوم أن شركة منافسة معينة ليست عدديًا ضد شركتك ، فلن يؤدي ذلك إلى هزيمة المنافس وانتصارك!

نعم ، من الممكن أن يكون أشخاص آخرون قد قدموا عروضًا مماثلة للعملاء. لن يساعدك التظاهر بعدم وجودها ، وبدلاً من ذلك ابحث عن طريقة للترويج لعلامتك التجارية وإظهار ما يجعلك مختلفًا.

عدم نشر آراء العملاء الراضين

وجود أمثلة على العملاء الراضين والسعداء سيشجع المزيد من الناس على الوثوق بك. تُطمئن الشهادات ودراسات الحالة وقصص النجاح الخاصة بعلامتك التجارية الزائرين بأن الآخرين سعداء بعملك.

عدم وجود استراتيجية تسويق رقمي

بدون تخطيط واستراتيجية تسويق ، لا يوجد هدف يجب متابعته في هذا المجال وأي خطوة ستضيع الوقت والميزانية والموارد. يجب أن تبني إستراتيجيتك التسويقية بناءً على إيجاد جمهورك المستهدف وفهم ما يحتاجون إليه ، بالإضافة إلى تحديد أهداف معقولة لعملك وقياس النتائج.

عدم تحويل حركة مرور الموقع إلى عملاء

الهدف الأول هو جذب الزوار والمستخدمين الذين يدخلون الموقع. الهدف التالي هو تحويلهم إلى عملاء ، وهذا لن يحدث ما لم تكن لديك خطة لإعادة إشراكهم. تتمثل إحدى طرق إعادة المستخدم إلى عملية الشراء في استخدام إعادة توجيه الإعلانات .

تصميم موقع ضعيف

يجب أن يحتوي موقع الويب المبني على التسويق الرقمي على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) وصفحة مقصودة محسّنة ، ويجب عرض الإعلانات والخصومات على الصفحة الرئيسية للموقع. يمكن أن يحول موقع الويب ذو التصميم والمحتوى الأساسي والمهني الزوار إلى عملاء حقيقيين.

عدم اتباع العملاء المتوقعين

يمكن الحصول على العملاء المتوقعين أو العملاء المتوقعين عبر الإنترنت من مصادر حركة مختلفة مثل الكلمات الرئيسية وتسجيل عنوان البريد الإلكتروني وروابط الإحالة والشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك. يمكن لكل من هذه المصادر جذب العملاء بشكل مختلف. من المهم جدًا وضع إستراتيجية مناسبة لمتابعة العملاء المتوقعين.

الكلمة الأخيرة؛ قوة التسويق الرقمي

يحتاج عملك إلى أدوات تسويقية مناسبة واستراتيجيات مفصلة. يفتح التسويق الرقمي لك أبواباً وفرصاً لا نهاية لها. من خلال تحسين استراتيجياتك واستهداف العملاء المحتملين المناسبين وإنشاء موقع ويب محسّن ، يمكنك تجنب أخطاء التسويق الرقمي الشائعة وتعزيز عملك إلى أعلى مستوى ممكن.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. هل لديك فواتير غير مدفوعة؟
    هل لديك ديون تريد تسديدها؟ هل أنت معطل ماليًا وتحتاج إلى بدء عمل تجاري؟ هل قام البنك بتحويلك
    لأسفل بسبب سوء الائتمان الخاصة بك؟ لا داعي للقلق بعد الآن ، فإن شركة tracy Finance جاهزة لمنحك قرضًا بسعر فائدة منخفض إذا كنت مهتمًا بعرض القرض الخاص بنا وترغب في التقدم بطلب للحصول على قرض ، يرجى إرسال رسالة إلينا عبر info@tracyfinancefirm.com ويمكنك أيضًا راسلنا على رقم الواتس اب 918448747044+

    تحياتي الحارة،
    تريسي للتمويل.

    ردحذف

إرسال تعليق