القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تود معرفته عن عملة الريبل الرقمية XRP

 

عملة الريبل الرقمية XRP

مع التطور المستمر لعالم العملات الرقمية وتطور العملات وزيادة أعدادها، تأني عملة الريبل الرقمية العملة الرقمية التابعة إلى شركة الريبل، وعلى مستوى العالم أصبح لعملة الريبل شهرة كبيرة في مجال تداول العملات الرقمية، وتختلف عم العملات الرقمية الأخرى بالكثير من المزايا والاختلافات.

لمحة عامة حول عملة الريبل الرقمية XRP

تمّ إنشاء عملة الريبل في عام ٢٠١٢ ميلادي، ويرمز لها بالرمز XRP، كما شارك في تأسيس مشروع الريبل XRP كلاً من كريس لارسن وجيد ماكاب، كما أنّ عملة الريبل الرقمية ليست قابلة لأي عملية تعدين، كما أنّ خوارزمية المصادقة لمعاملات الريبل توافق بروتوكول الإجماع، وعرض العملة محدد ب ١٠٠ مليار ريبل، وأصغر وحدة من الريبل XRP قيمتها ٠.٠٠٠٠٠١ ريبل.

كيف يعمل الريبلXRP

إنّ عملية تداول عملة الريبل XRP الرقمية عن طريق دفتر الأستاذ الموزع، ويتم تأمين هذا الأمر من خلال جمهور المدققين، حيث يتمكن أي شخص من أن يكون مدققاً، وهذا عكس مشغل العقد في العملات الرقمية الأخرى، حيث أنّ هذا النشاط لا يعتبر مجزي مادياً، لذلك من المدققون يكونون غالباً مؤسسات تريد ضمان أمان شبكة الريبل.

ولتتم المشاركة الفعلية في تأمين الشبكة، يجب أن تتم الموافقة على المدققين من قبل أقرانهم، كما أن عملة الريبل الرقمية تعمل على التوصية بالوثوق بقائمة العقد من أجل أن يتم التحقق من صحة المعاملات.

كما لا يمكن لعملة الريبل أن تقوم بالعمل مع خوارزمية مكثفة كالتعدين مثلاً الذي يستهلك طاقة كبيرة، لهذا الأمر عملت عملة الريبل على تطوير خوارزميتها وأسمتها خوارزمية توافق بروتوكول إجماع الريبل RPCA، فتشغيل العقد في هذه الحالة لا يستهلك طاقة كبيرة.

اقرأ أيضاً:

ما هي تقنية البلوك تشين blockchain

تعليقات