القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الشامل حول العملات الرقمية 2022

يعتبرُ عالم العملات الرقمية عالم كبير وواسع، ويندرج تحت العالم الافتراضي، أي تتم عمليات التداول والاستثمار فيه عن طريق شبكة الإنترنت فقط، فهذه العملات ليست عملاتٍ نقديّة على أرض الواقع، فجميع المعاملات الخاصة بها تتم فقط على شبكة الإنترنت، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم أهم الشروحات التي ستعرفكم عن العملات الرّقمية.

الدليل الشامل حول العملات الرقمية 2022


ما هي أنواع العملات الرّقمية

تمّ إنشاء أول عملة رقمية وطرحها في عام ٢٠٠٩، وسميت البيتكوين BTC، وتوالت بعد ذلك ظهور العملات الرقمية الأخرى والتي يوجد لكلّ منها ميزات وسلبيات خاصة، حيث هناك أكثر من أربعةِ آلاف عملة رقمية في العالم الافتراضي، إليكَ أهم أنواعها:

البيتكوين BTC

تم تأسيس عملة البيتكوين BTC الرقمية من خلال شخص أو مجموعة من الأشخاص تحت اسم ساتوشي ناكاموتو، وهي أول عملة رقمية تمّ طرحها وتعتبر الأشهر والأفضل إلى يومنا هذا.

الإيثيريوم ETH 

تعدّ الأفضل بعد عملة البيتكوين، وهي ثاني نوع من العملات الرّقمية، وتم تأسيسها في عام ٢٠١٥.

 الريبل Ripple

تعتبر عملة الريبل الرقمية من أرخص العملات الرقمية، حيث تمّ إنشاؤها في عام ٢٠١٥ ميلادي، كما أنها تمتاز عن غيرها من العملات الرقمية بسهولة وسرعة تحويل الأموال إلى مختلف العالم.

التيثر Tether 

تعرف عملة التيثر الرقمية في عالم العملات الرقمية برمز USDT، وتمّ إنشاؤها في عام ٢٠١٥ ميلادي.

 اللايت كوين Litecoin

إنّ رمز اللايت كوين في عالم العملات الرقمية هو LTC ، تم إنشاء هذه العملة الرقمية في عام ٢٠١٣، كما أنّ هذه العملة تشبه عملة البيتكوين الرقمية.

البيتكوين كاش BCH

تمّ إنشاء هذه العملة الرقمية من أجل تحسين عملة البيتكوين الرقمية، حيثُ تمّ إنشاؤها في عام ٢٠١٧ ميلادي.

اقرأ أيضاً:

ما هي تقنية البلوك تشين blockchain في عالم العملات المشفرة

ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار

ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار


يبحث الكثير من المبتدئين بعمليةِ التداول عن أفضل العملات الرقمية للتداول عليها والبدء بعملية استثمارها، لذلك قمنا بوضع أهم وأفضل العملات الرقمية تداولاً، وهي:

عملة البيتكوين الرقمية

إنّ عملة البيتكوين الرقمية من أكثر العملات تداولاً، وتعتبر من العملات المفضلة لما تشهده من تطور ونمو سريعين.

عملة الإيثيريوم الرقمية

تعتبر عملة الإيثيريوم من العملات التي سجلت مكاسب كبيرة عند طرحها في سوق العملات الرقمية في عام ٢٠١٥.

كما أنّ هناك أيضاً المزيد من هذه العملات التي تصلح لعملية التداول والاستثمار، كعملة اللايت كوين Litecoin، عملة الريبل Ripple وعملة البيتكوين كاش BCH.

عملات رقمية رخيصة ولها مستقبل

بوجود العديد من العملات الرقمية التي تسجل ارتفاعاً كبيراً إلا أنّ هناك بعض العملات الرقمية الرخيصة التي من المتوقع أن يكون لها مستقبل في عالم العملات الرقمية والتداول، لذلك إليك أهم العملات الرقمية التي لها فرصة جيدة للنمو:

 Polkadot

يرمز لها في سوق العملات الرقمية بالرمز DOT، وهي تعتبر من افضل العملات الرقمية الرخيصة التي لها مستقبل واعد.

Uniswap

تمّ إطلاق هذه العملة الرقمية من قبل منصة تبادل العملات الرقمية، يرمز لها في سوق العملات الرقمية UNI، تحتل هذه العملة الرقمية المرتبة رقم ١٣ من حيث القيمة السوقية الخاصة بها.

 Cardano

يرمز لها في سوق التداول بالرمز ADA، وتعتبر هذه العملة الرقمية واحدة من أشهر المنافسين لعملة الإيثيريوم الرقمية.

 TRON

تمّ تأسيس هذه العملة الرقمية في عام ٢٠١٧ ميلادي، كما يرمز لهذه العملة بالرمز TRX، كما أنها نالت المرتبة العاشرة في ترتيب العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

ما هي أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية

في سوق العملات الرقمية هناكَ الكثير من المنصات التي يتم التداول من خلالها بالعملات الرقمية، وتعدّ مهمة هذه المنصات تنظيمية في سوق العمل بين البائع والمشتري، إليك أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية:

منصة NSFX

بدأت منصة NSFX العمل بتداول العملات الرقمية في عام ٢٠١٣ ميلادي، ويتم عن طريق هذه المنصة تداول عملة البيتكوين BTC الرقمية، عملة الإيثيريوم ETH وعملة الريبل XRP الرقمية.

منصة بينانس Binance

تم إنشاء هذه المنصة أيضاً من أجل الإجراءات التي تخص عمليات تداول العملات الرقمية، كما أن منصة بينانس تعتبر واحدة من المنصات التي تحتوي على عدد كبير من العملات الرقمية التي يتم التداول بها عن طريقها، وتحتوي أيضاً على عملات رقمية حديثة.

 منصة kucoin

تعتبر هذه المنصة لتداول العملات الرقمية بمستوى عالي جداً من الأمان، كما أنّها تعدُّ من المنصات التي تنافس منصة بينانس لتداول العملات الرقمية.

منصة kraken

تحتوي هذه المنصة على عملات رقمية يزيد عددها عن ٢٥ عملة، كما أنّها لا تحتوي فقط على العملات الرقمية بل إنما تحتوي على العملات الورقية أيضاً.

 منصة Bitfinex

إنّ منصة Bitfinex لتداول العملات الرقمية تقوم بتحويل عملة البيتكوين إلى عملات رقمية مختلف.

كيف يتم تحويل العملات الرقمية إلى دولار

هناك طرق عديدة ومختلفة من أجل أن تقوم بتحويل ما قمت بكسبه وشرائه من العملات المشفرة إلى دولار، لذلك قمنا بتوضيح أفضل الطرق لذلك، وهي:

سحب الأموال من خلال البورصة

يمكنك أن تقوم بسحب أموالك من خلال البورصات المتواجدة، ومن أفضل هذه البورصات شركة Bitmex.

 سحب الأموال من خلال شركة لوك البيتكوين

تعدّ واحدة من أفضل الشركات في عالم تداول العملات الرقمية من أجل سحب الأموال، حيث يمكنك أن تقوم بالحصول على أموالك من خلال البايبال أو البايونير.

هل العملات الرقمية حلال أم حرام

يتكرر السؤال دائماً، هل سوق العملات الرقمية حلال أم حرام؟

لا نستطيع أن نحكم حكماً صريحاً عنها، ولكن الشريعة الإسلامية لا تجد أن هناك أيّة مشكلة في عملية التداول بالعملات الرقمية في حين أن كل شيء يوافق الشريعة الإسلامية، أي بعيداً عن عمليات الكذب والخداع والنصب وغيرها من المحرمات، كما أنّه لا يوجد أي إثبات فعلي لهذا الأمر، حيث أنّ بعض الفقهاء قالوا بأنه جائز شرعاً.

تعليقات