القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة جوجل تحذر مستخدمى هواتف هواوى بحذف تطبيقاتها

حذف تطبيقات جوجل من على  هواتف هواوى 

جوجل    

  هواوي


اصدرت شركة جوجل قرار يؤكد بحذف خدماتها لهواتف هواوى الصينيه بسبب الحظر الامريكى لها ، لان جوجل شركة امريكيه فبتالى لن تستطيع جوجل ان تضع خدماتها فى هواتف هواوى .

وحذر ايضا المدير التنفيذى لنظام اندرويد من تنزيل اى تطبيق بديل لاى تطبيق تم حظره ، لان فالعام الماضى حاول الكثير من المستخدمين تنزيل تطبيقات بديله لتطبيقات جوجل التى تم حظرها .

وتم توضيح تفاصيل المشكله كاملتا وهى انها ممنوعه من دعم هواتف هواوى بخدمات جوجل بامر حكومى وانها ستضع هواتف هواوى القادمه فى القائمه السوداء وليس هناك اى اخبار او معلومات عن اجهزة هواوى السابقه .

لاكن شركة هواوى ليست الشركه الوحيده التى تعانى من هذا الحظر بل شركة ( ZTE) ايضا ماذالت تعانى من هذا الحظر حتى الان ، حظرت الاداره الامريكيه من عدم التعامل مع الشركتين الصينيه بسبب مخاوف تهدد الامن .

ولقد اعلنت شركة هواوى على نظامها الجديد التى ستضعه فى هواتفها فى حال حظر خدمات جوجل الى الابد ، لاكن مازالت الخدمات متوفره على اجهزة هواوى القديمه ، لاكن الحظر سيطبق على الاجهزه الجديده مثل ال Mate 30 pro .

وايضا حذرت شركة جوجل بعدم تنزيل تطبيقاتها مثل اليوتيوب وغيرها من مصادر غير موثوق بها لان هذا سيؤدى الى اضرار كبيره .

وحذرت الشركة ايضا من عدم تحميل تطبيقاتها من خلال اى تطبيق غير جوجل بلاى لتفادى اى مشاكل ستحدث .

وافادت الشركة ايضا بان هذه التطبيقات ستعمل بشكل غير موثوق على الاجهزه التى لا تدعم خدمات جوجل والتى ممكن ان تؤدى باخطاء ومشاكل كبيره على الجهاز .

المحت شركة هواوى على تبديل نظام اندرويد بنظامها الجديد لاكنها مازالت تستخدم الاندرويد واستبدلت خدمات جوجل بشركه اخرى وهى tom tom .

كيفية معرفة هل هاتفى مدعوم من قبل جوجل ام لا :

اولا ستقوم بفتح متجر Google play من ثم الدخول الى الاعدادات والتحقق من وجود خدمة Play Protect .


هل اعجبك الموضوع :
author-img
انا عبد الرحمن سامى كاتب مصرى شغوف بالتكنولوجيا والهواتف الذكيه وهدفى ان ارتقى بالمحتوى العربى عن طريق هذا الموقع

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق