القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو التسويق بالفيديو ولماذا تحتاجه؟

ما هو التسويق بالفيديو ولماذا تحتاجه؟
يروج تسويق الفيديو كخطة تسويقية بفعالية للعلامات التجارية أو المنتجات أو الخدمات في شكل محتوى فيديو. يستخدم المسوقون أيضًا هذا النوع من المحتوى في قنوات مختلفة للأغراض التعليمية، وخلق التفاعل وإقناع الجمهور المستهدف. لذلك، فإن فهم هذا النوع من التسويق وكيفية القيام به بشكل صحيح سيكون مفيدًا لعملك. في هذه المقالة نريد أن نشرح ما هو التسويق عبر الفيديو ولماذا هو مهم وأنواعه.

ما هو تسويق الفيديو؟

بشكل عام ، يساعد التسويق بالفيديو في زيادة الوعي بالعلامة التجارية باستخدام مقاطع الفيديو . أيضًا ، من خلال زيادة التفاعل في قنوات التسويق المختلفة ، فإنه يؤدي إلى عملاء متوقعين ونتيجة لذلك بيع منتج أو خدمة. بهذا المعنى ، فإن أكثر من 90٪ من المسوقين يحققون أقصى استفادة من الفيديو في إستراتيجيتهم التسويقية. ولكن لماذا يحظى التسويق عبر الفيديو بشعبية كبيرة بين الشركات؟ هذا هو السؤال الذي سنجيب عليه في القسم التالي.

أهمية ودور تسويق الفيديو في التسويق والمبيعات

بشكل أساسي ، بصفتك صاحب عمل، يمكنك استخدام مقاطع الفيديو لتحقيق أهدافك المرجوة ، مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وتوليد العملاء المحتملين، والمبيعات. سوف ندرس الاستخدامات الأكثر شيوعًا لتسويق الفيديو من خلال توفير سلسلة من البيانات الموثوقة حتى تتمكن من فهم أهميتها لعملك.

1. يحب العملاء مشاهدة محتوى الفيديو

يقضي الأشخاص ما معدله 19 ساعة يوميًا في مشاهدة محتوى الفيديو عبر الإنترنت كل أسبوع. ومع ذلك يمكن أن يكون محتوى الفيديو أسهل في الفهم. الآن، إذا كان تعليميًا أو ترفيهيًا، فيمكنه مساعدة العملاء في الحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات أو الخدمات. في هذا الصدد، يحب حوالي 75٪ من الأشخاص مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة للتعرف على منتج ما. هذا يدل على أهمية تسويق الفيديو.

2. التسويق بالفيديو لديه القدرة على زيادة معدلات التحويل والعملاء المتوقعين

وفقًا لـ 86٪ من جهات التسويق، يُعد التسويق عبر الفيديو مفيدًا لكسب عملاء محتملين. كما يعتقد حوالي 82٪ منهم أن هذا النوع من التسويق له تأثير إيجابي على بيع المنتجات والخدمات. نظرًا للتنسيق الجذاب للغاية للفيديو، يمكن أن يكون له تأثير جيد ومناسب على عدة قنوات مختلفة. لذلك يعد تضمين محتوى الفيديو على موقع الويب الخاص بشركتك ، خاصة على صفحات الخدمة، طريقة رائعة لتوليد المشاركة.
حتى الشركات المحترفة غالبًا ما تستخدم الفيديو لعرض منتجاتها وخدماتها. كما يمكن أن يساعد عرض مقاطع الفيديو التوضيحية أو تعليقات العملاء المرضية على الشبكات الاجتماعية في زيادة إنتاجهم ومبيعاتهم. من المثير للاهتمام معرفة أن حوالي 90٪ من الأشخاص يصرحون بتشجيعهم على الشراء بعد مشاهدة فيديو العلامة التجارية.

3. القدرة على مشاركة مقاطع الفيديو ضخمة

بشكل عام ، تعد مشاهدة محتوى الفيديو أمرًا ممتعًا للعديد من الأشخاص. لهذا السبب ، فإنهم يحبون مشاركة متعة مشاهدة مقاطع الفيديو المثيرة والمثيرة للإعجاب مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم. يساعد هذا العلامات التجارية في جذب المزيد من الأشخاص لمشاهدة عروض المبيعات الخاصة بهم. بهذا المعنى، من المرجح أن يشارك الأشخاص محتوى الفيديو مقارنة بالمحتوى النصي. الأهم من ذلك، يبلغ متوسط ​​معدل المشاركة لمقاطع الفيديو القصيرة حوالي 54٪.

4. يؤدي الفيديو إلى فتح المزيد من البريد الإلكتروني

بصفتك مالكًا للعلامة التجارية، لا يزال يتعين عليك الاعتماد على التسويق عبر البريد الإلكتروني ، لأنه يحقق أعلى معدل عائد على الاستثمار لعملك من بين القنوات الأخرى. ومع ذلك فإن تضمين الفيديو في رسائل البريد الإلكتروني يجعلها أكثر فاعلية. في هذا الصدد ، يمكن أن يؤدي تضمين الفيديو في عنوان البريد الإلكتروني إلى زيادة معدل النقر بمقدار 2-3 مرات. الأهم من ذلك أن استخدام الفيديو في رسائل البريد الإلكتروني يمكن أن يقلل بشكل كبير من معدلات إلغاء الاشتراك.
هناك طرق مختلفة لاستخدام الفيديو في البريد الإلكتروني. على سبيل المثال يمكنك الترحيب بالعملاء الجدد من خلال مقطع فيديو تمهيدي.

5. يساعد التسويق عبر الفيديو في الحصول على ترتيب أفضل في جوجل 

بشكل عام ، يمكن للشركات استخدام الفيديو لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث. لهذا السبب ، يجب عليهم دائمًا التأكد من تحسين المحتوى من حيث تحسين محركات البحث. في هذا الصدد ، يمكن أن يساعدك استخدام التسويق عبر الفيديو في الحصول على ترتيب أفضل في صفحة نتائج محرك البحث. إذا انتبهت ، فإن معاينات فيديو اليوتيوب توضح كيف تعطي جوجل الأولوية لمقاطع الفيديو للمستخدمين.
في هذا الصدد ، يستخدم 31٪ من المسوقين محتوى الفيديو لتحسين محركات البحث. كما يرى 60٪ من المسوقين أن استخدام الفيديو فعال في زيادة اكتساب العملاء. ومع ذلك يجب أن تلاحظ أن المحتوى يجب أن يكون مرتبطًا أولاً وقبل كل شيء برغبات واحتياجات المستخدمين، لأن هدف جوجل في النهاية هو إرضائهم.

6. يعطي الفيديو مصداقية للأعمال

بشكل أساسي ، يساعد استخدام محتوى الفيديو من قبل الشركات على إنشاء اتصال احترافي وشخصي مع العملاء. على سبيل المثال ، يعد إنشاء مقاطع فيديو توضيحية وعروض توضيحية للمنتجات والخدمات والجولات الافتراضية أفكارًا جيدة للتواصل مع الجماهير المستهدفة. كما هناك العديد من التطبيقات لبناء الثقة مع جمهورك وترسيخ علامتك التجارية كقائد.
في هذا الصدد ، فإن مشاهدة محتوى الفيديو عادة ما يرضي حوالي 92٪ من المستخدمين. من هذا المبلغ ، يهتم حوالي 32٪ بمقاطع الفيديو ذاتية التعلم وحوالي 30٪ مهتمون بالفيديوهات التعليمية.

أنواع التسويق بالفيديو


الآن بعد أن أصبحت على دراية بأهمية تسويق الفيديو لعملك، نود أن نقدم لك بعض الأمثلة على هذا النوع من التسويق. في الأساس ، ينصب تركيز محتوى الفيديو في هذا النوع من التسويق على مقاطع الفيديو الطويلة والقصيرة والتعليمية والموجهة نحو المبيعات. ومع ذلك كل منهم له قيمته الجوهرية.  

1. فيديو مقدمة عن العلامة التجارية

تعد مقاطع الفيديو التعريفية للعلامة التجارية جزءًا من حملة تسويقية أكبر تزيد من الوعي بالعلامة التجارية وحركة المرور. بشكل عام، يمكن للعلامة التجارية نقل نقاط مختلفة باستخدام الفيديو. على سبيل المثال يمكن أن تُظهر مقاطع الفيديو هذه للعملاء ما تدور حوله العلامة التجارية من خلال تقديم أنماط فنية واتجاهات ورسائل مختلفة. كما يتم أيضًا نقل قيم ومهمة العلامة التجارية من خلال الفيديو.
بناءً على ذلك يمكن أن يكون لمقاطع الفيديو التعريفية للعلامة التجارية كأداة تسويق فيديو قوية تأثير كبير على عملك من خلال جذب جمهورك المستهدف بسرعة.

2. فيديوهات توضيحية

كأحد أنواع لتسويق الفيديو يمكن أن تُظهر مقاطع الفيديو التوضيحية فائدة منتجك أو خدمتك للعملاء. يمكن لمقاطع الفيديو هذه أن تحكي قصة علامتك التجارية. يمكنهم حتى تقديم حلول مناسبة لمشاكل الناس من خلال خلق ظروف مزيفة. أيضًا ، يمكن أن تكون مقاطع فيديو ممتعة ومثيرة تمس مشاعر جمهورك المستهدف.

3. فيديو مظاهرة

بينما تقدم مقاطع الفيديو التوضيحية علامة تجارية عندما يكون الأشخاص في قمة القمع ومرحلة الوعي ، فإن مقاطع الفيديو التوضيحية تتعمق لعرض المنتج أو الخدمة بمزيد من التفاصيل. تُظهر هذه الأنواع من مقاطع الفيديو الميزات والفوائد المحددة للعلامة التجارية، مما يؤدي إلى إثارة اهتمام الجمهور المستهدف وزيادة التحويلات.  

4. أشرطة فيديو تعليمية

تعمل مقاطع الفيديو التعليمية على تعريف الجمهور بمنتجك أو خدمتك بسهولة. يعتبر هذا النوع من تسويق الفيديو خيارًا شائعًا للتعريف والتقديم. على أي حال، يمكن للعلامات التجارية أن تُظهر لعملائها بدقة أكبر نطاق أنشطتها باستخدام مقاطع الفيديو هذه. علاوة على ذلك ، من خلال دعوة للعمل، يمكنهم المساعدة في زيادة التسجيل والعضوية. كما يمكن أن تعزز مقاطع الفيديو التدريبية علاقات العملاء من خلال توفير محتوى قيم.

5. مقابلات الخبراء ومقاطع الفيديو للأسئلة والأجوبة

تُظهر هذه الأنواع من مقاطع الفيديو الجمهور المستهدف الذي تستمع إليه من خلال الإجابة على أسئلة العملاء المهمة. كما هي تساعد في بناء المصداقية والثقة في الصناعة ومجال العمل ذي الصلة لعلامتك التجارية من خلال دراسة تفصيلية للقضايا المتعلقة بالأعضاء الأكثر نفوذاً في المجتمع.

6. فيديوهات الحدث

إذا كنت على وشك إقامة حدث مهم ، فإن مقاطع الفيديو الخاصة بالحدث تعد خيارات رائعة لتوليد الاهتمام ونشر الوعي. وفقًا لذلك، يمكنك استخدام استراتيجية التسويق هذه لإعلام الناس بنوع الحدث ومتى وأين سيتم عقده، من خلال جمع التبرعات أو عقد ندوات ومؤتمرات عبر الإنترنت.  

7. دراسات الحالة وشهادات الفيديو

بشكل أساسي، يستخدم الدعم الاجتماعي كاستراتيجية تسويق قوية تجارب العملاء لبناء الثقة في العملاء الجدد. نحن جميعًا نميل بطبيعة الحال إلى تجربة منتج أو خدمة جديدة عندما نرى تجارب إيجابية من الناس. لذلك كعلامة تجارية تستخدم دراسات الحالة، يمكنك أن توضح للعملاء كيف ساعد منتجك أو خدمتك في حل مشكلات معينة من خلال إنشاء مقاطع فيديو شهادات.
والأهم من ذلك أن عرض تقييمات العملاء الإيجابية والمرضية يمكن أن يجذب ثقة العملاء الجدد إلى عملك.

8. محتوى ناتج عن طريق مستخدم

بالإضافة إلى إنشاء التحقق الاجتماعي، يمكن أن يؤدي التعاون مع جمهورك المستهدف إلى تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وزيادة الوعي وتوفير الوقت. لذلك يمكنك تشجيع جمهورك على إنشاء محتوى حول علامتك التجارية بطرق مختلفة ومشاركتها مع الأصدقاء وأفراد الأسرة. من ناحية أخرى يشجع المحتوى الذي ينشئه المستخدم الجمهور المستهدف على المشاركة بشكل أكبر.

تعليقات