القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى هولندا من خلال التعليم

الهجرة إلى هولندا من خلال التعليم

الهجرة إلى هولندا من خلال التعليم

هولندا هي واحدة من أفضل الدول الأوروبية للدراسة. لأنه يمكنك الدراسة باللغة الإنجليزية والحصول على منح دراسية هولندية في مستويات التعليم العالي . أيضًا إذا هاجرت إلى هذا البلد بسبب التعليم ، فيمكنك بسهولة التقدم للحصول على تأشيرة مرافقة لزوجك / زوجتك وأطفالك. بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من برامج الدكتوراه في هولندا مجانية نظرًا لتوظيف الطلاب كباحثين محترفين.

تتراوح تكلفة الدراسة في هولندا للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية بين 6000 يورو و 15000 يورو لبرامج البكالوريوس وما بين 8000 يورو و 20000 يورو لبرامج الماجستير.

يمكنك أيضًا العمل أثناء الدراسة في هولندا. ومع ذلك ، هناك قيود على النحو التالي:

  • يُسمح لك فقط بالعمل 16 ساعة كحد أقصى في الأسبوع.
  • يمكنك فقط العمل بدوام كامل (العمل الموسمي) في يونيو ويوليو وأغسطس.
  • يجب أن يكون لديك تصريح عمل. يجب على صاحب العمل الحصول على هذا التفويض نيابة عنك من مكتب العمل الهولندي.
  • إذا كنت تقوم بتدريب مهني كجزء من دورتك الدراسية ، فلن تحتاج إلى تصريح عمل. لكن يجب على صاحب العمل توقيع عقد تدريب معك ومع جامعتك.
  • يتقاضى الطلاب الأجانب حوالي 6-10 يورو في الساعة مقابل العمل بدوام جزئي أثناء دراستهم.  يحتاج الطلاب الدوليون إلى تصريح عمل حتى لو كانوا يعملون بدوام جزئي ، مما يسمح لهم بالعمل لمدة 10 ساعات في الأسبوع ، بحد أقصى 16 ساعة. يبلغ متوسط ​​رواتب الطلاب في المدن الكبرى مثل أمستردام حوالي 12000 يورو سنويًا.

تقدم الدولة تأشيرات للطلاب الدوليين الذين يرغبون في البقاء والعمل في هولندا بعد التخرج. بعد الانتهاء من دراستك في هولندا ، يمكنك البقاء في هذا البلد لمدة تصل إلى عام والبحث عن وظيفة. بعد العثور على وظيفة ، يمكنك تغيير تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة عمل والبقاء في هذا البلد.

تعليقات