القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أنواع تأشيرات العمل الألمانية؟

ما هي أنواع تأشيرات العمل الألمانية

على الرغم من أن طريقة العمل في ألمانيا بسيطة ؛ لكن الحصول على معلومات جيدة والتحقق من الظروف يمكن أن يساعدك كثيرًا. هذه المقالة هي دليلك في هذا الاتجاه. دليل للحصول على تأشيرة عمل ألمانية عام 2023 ؛ حيث سنزودك بمعلومات مفيدة ، من أنواع تأشيرات العمل الألمانية إلى شروط وإجراءات الحصول عليها باستخدام أحدث القوانين.

إذا نسيت ، فإننا نذكرك أن ألمانيا تعاني من نقص في العمالة وأنها بلد مثالي للعمل. سهولة الحصول على تأشيرة ، وراتب جيد ، ومستوى عالٍ من الرفاهية وجودة الحياة ، وإمكانية الحصول على الإقامة الدائمة ، من أهم مزايا الهجرة إلى ألمانيا عن طريق العمل. حسنًا ، خطوتنا الأولى في هذا الدليل هي التحقق من الوظائف المطلوبة في هذا البلد:

ما هي أنواع تأشيرات العمل الألمانية؟

تنقسم تأشيرات العمل الألمانية بشكل عام إلى نوعين: إقامة قصيرة وإقامة طويلة. التأشيرات قصيرة الأجل صالحة من بضعة أيام إلى بضعة أشهر وتستخدم في الغالب لرحلات العمل قصيرة الأجل. تستمر التأشيرات طويلة الأجل من بضعة أشهر إلى بضع سنوات ، حسب نوع التأشيرة. فيما يلي أهم تأشيرات العمل الألمانية:

  • تأشيرة العمل
  • تأشيرة الباحث عن عمل
  • تأشيرة Ausbildung
  • العاملون لحسابهم الخاص والعاملون لحسابهم الخاص 

1. تأشيرة عمل ألمانية

بشكل عام ، للعمل في ألمانيا ، يجب أن تحصل على تأشيرة وتصريح عمل ؛ الذي يتطلب تلقي عرض عمل من صاحب عمل ألماني. يمكن للعمال المهرة الحصول على تأشيرة عمل والهجرة إلى ألمانيا عن طريق الحصول على عرض عمل.
ومن أهم شروط الحصول على هذه التأشيرة ؛ امتلاك خبرة عملية مفيدة وذات صلة ، والحصول على شهادة تعليم أو مهارة صالحة ، وشهادة لغة ألمانية ، وامتلاك موارد مالية.

2. تأشيرة الباحث عن عمل الألمانية

إذا لم تتمكن من العثور على وظيفة في ألمانيا من إيران ، يمكنك الذهاب إلى ألمانيا لمدة ستة أشهر والعثور على وظيفة هناك عن طريق الحصول على تأشيرة بحث عن عمل. طبعا هناك شروط!
يعد الحصول على درجة أكاديمية سارية وشهادة اللغة الألمانية والقدرة المالية على الدفع لمدة ستة أشهر من العيش في ألمانيا وما لا يقل عن 5 سنوات من الخبرة العملية المفيدة من أهم شروط الحصول على هذه التأشيرة.

3. تأشيرة Ausbildung الألمانية 

Ausbildung عبارة عن تدريب داخلي حيث تدرس وتعمل في مؤسسة بطريقة موجهة نحو المهارات. خلال هذه الفترة ، سيتم الدفع لك وبعد انتهاء الدورة ، يمكنك بسهولة الدخول إلى سوق العمل الألماني والعمل. هذه الدورات مفيدة أكثر للمراهقين والشباب الذين يرغبون في تعلم المهارات العملية في أسرع وقت ممكن والعمل في ألمانيا.

للحصول على تأشيرة Ausbildung الألمانية ، يجب أن يكون لديك على الأقل دبلوم وشهادة لغة ألمانية وموارد مالية. الحد الأدنى لسن الحصول على هذه التأشيرة هو 17 عامًا. لقد قمنا بإعداد مقال شامل حول هذا الموضوع ، والذي يمكنك قراءته على صفحة تأشيرة Ausbildung الألمانية .

4. تأشيرة صاحب عمل أو عمل حر

العمل الحر هو نوع من الاستثمار تدخل فيه هذا البلد بخطة عمل ومقدار من رأس المال وتبدأ نشاطًا تجاريًا في هذا البلد. إن امتلاك خبرة عمل مفيدة وذات صلة ورأس المال المطلوب وخطة عمل قوية هي أهم شروط الحصول على هذه التأشيرة.
المستقل هو أحد أنواع تأشيرة العمل الألمانية التي يمكنك استخدامها للعمل بالقطعة في هذا البلد. للحصول على هذه التأشيرة ، يجب أن تكون لديك مهارات جيدة ، وإثبات أنه يمكنك تقديم خدمات جيدة في المجال المطلوب والحصول أخيرًا على ترخيص.

ما هي شروط هجرة العمل إلى ألمانيا؟

تختلف شروط الهجرة إلى ألمانيا للعمل وفقًا لنوع التأشيرة وظروفك. أعلاه ، في قسم أنواع التأشيرات ، شرحنا بإيجاز شروط كل نوع من أنواع التأشيرات. للتحقق من شروط تأشيرة العمل في ألمانيا بمزيد من التفصيل ، اقرأ المعلومات المتعلقة بكل تأشيرة. فيما يلي نجيب على بعض الأسئلة الشائعة في هذا القسم ، أي شروط الهجرة:
فيما يلي ملخص لأهم شروط الهجرة إلى ألمانيا عن طريق العمل:

أهم شروط الحصول على تأشيرة عمل ألمانية

  • السن: من الأفضل أن يكون عمرك بين 18 و 45 سنة
  • شهادة اللغة الألمانية: على الأقل على مستوى B1 أو B2
  • خبرة في العمل: ذات صلة ومفيدة. يختلف مقدارها حسب نوع التأشيرة
  • عنوان شغل و تخصص: أن تكون متطابقة أو مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بعرض العمل.
  • قدرة مالية: يختلف مقدارها حسب نوع التأشيرة.

تعليقات