القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الاستثمار 2023

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الاستثمار

هناك طريقة واحدة فقط للحصول على تأشيرة استثمار ألمانية والهجرة إلى هذا البلد. سنشرح لك أكثر عزيزى القاري.

طرق الاستثمار في ألمانيا التي لا تنتهي بالتأشيرة والهجرة والإقامة:

  • شراء العقارات والأراضي
  • شراء الأسهم
  • شراء صناديق الاستثمار المتداولة
  • حساب التوفير
  • شراء السندات
  • الاستثمار السلبي
لا تنس أنك إذا استثمرت في ألمانيا بهذه الطرق ، فلن تتمكن من الهجرة إلى هذا البلد والحصول على إقامة. يجب أن تسأل الآن ، "إذن ، ما هي الطرق التي يمكن الحصول على الإقامة الألمانية من خلال الاستثمار؟" في الوقت الحالي ، لا يمكن الهجرة إلى ألمانيا من خلال الاستثمار إلا من خلال الحصول على تأشيرة العمل الحر. سوف نتحقق أكثر.

تأشيرة العمل الحر: الطريقة الوحيدة للهجرة إلى ألمانيا من خلال الاستثمار

حاليًا ، طريقة الاستثمار الوحيدة في ألمانيا التي تؤدي إلى الإقامة هي تأشيرة العمل الحر. هذه التأشيرة لها طريقتان أو خطوط رئيسية:

  • الطريقة الأولى: تسجيل الشركة (تأسيس الأعمال)
  • الطريقة الثانية: العمل الحر

يُعد تسجيل الشركة طريقة استثمار ، لكن النشاط المستقل هو نشاط عمل بدرجة أكبر ويتم تضمينه في فئة ترحيل العمل. فيما يلي نشرح كلتا الطريقتين وخاصة تسجيل الشركة.

الطريقة الأولى: الاستثمار في ألمانيا عن طريق تسجيل الشركة

يعد تسجيل الشركات أحد أفضل الطرق للاستثمار في ألمانيا ، حيث يمكنك الهجرة إلى ألمانيا والحصول على الإقامة الدائمة. يدعم هذا البلد دائمًا الأفكار التجارية الخالصة والإبداعية ويوفر ظروفًا جيدة لرواد الأعمال وأصحاب هذه الأفكار

الطريقة الثانية: الإقامة في ألمانيا عن طريق العمل الحر

كما قرأت أعلاه ، تعتبر هذه الطريقة طريقة ترحيل عمل أكثر منها طريقة استثمار ؛ ولكن نظرًا لأنها فئة فرعية من تأشيرة العمل الحر الألمانية ، فإننا نقدم شرحًا موجزًا ​​عنها.

إن فلسفة طريقة الهجرة هذه بسيطة: يمكنك العمل في العمل الحر والعمل الحر في ألمانيا وأن تكون رئيسك الخاص. يتم توفير جميع خدماتك لعملاء مختلفين تحت علامتك التجارية واسمك الشخصي . بالطبع ، لا تنس أن الضرائب والتأمين الاجتماعي والترتيبات المختلفة مع وزارة العمل الألمانية هي مسؤوليتك.

بهذه الطريقة ، تمامًا مثل تسجيل شركة ، ستحصل على تأشيرة لمدة 3 سنوات.بعد ثلاث سنوات من العمل والعيش في ألمانيا ، يمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة وبعد ست إلى ثماني سنوات للحصول على الجنسية وجواز السفر الألماني.

الهجرة إلى ألمانيا عن طريق الاستثمار

نحن نتحدث عن رابع قوة اقتصادية في العالم وأكبر قوة اقتصادية في أوروبا. حول بلد توجد مدينتان فيهما من بين أفضل عشر مدن في أوروبا لإطلاق الشركات الناشئة. 

جعلت الأسواق التجارية المتنوعة والعلاقات الاقتصادية الواسعة والدعم الحكومي والظروف المواتية للنمو والربحية الاستثمار أحد أفضل الطرق للهجرة إلى ألمانيا. هجرة الاستثمار هو برنامج يسمح للأشخاص بالحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية في بلد ما عن طريق استثمار الأموال في اقتصاد ذلك البلد. يوجد في ألمانيا عدة خيارات لهجرة الاستثمار ، ولكل منها مجموعة من المتطلبات والمزايا الخاصة به.

طرق الاستثمار في ألمانيا

التأشيرة الذهبية الألمانية

أحد خيارات هجرة الاستثمار في ألمانيا هو برنامج "التأشيرة الذهبية". يمنح هذا البرنامج الإقامة الدائمة للأشخاص الذين يستثمرون ما لا يقل عن 360 ألف يورو في سندات الحكومة الألمانية أو أسهم الشركات الألمانية . يجب الاحتفاظ بالاستثمار لمدة ثلاث سنوات على الأقل ويجب أن يكون لدى الفرد مهارات كافية في اللغة الألمانية واجتياز فحص الخلفية.

تأشيرة رجال الأعمال الألمانية

خيار آخر لهجرة الاستثمار في ألمانيا هو "تأشيرة رجال الأعمال". هذه التأشيرة للأشخاص الذين يرغبون في بدء عمل تجاري في ألمانيا وخلق فرص عمل للمواطنين الألمان. للتأهل لهذه التأشيرة ، يجب أن يكون لدى المرء ما لا يقل عن 100000 يورو في رأس المال وخطة عمل معتمدة من الحكومة الألمانية .

بدء تشغيل التأشيرة الألمانية

تأشيرة بدء التشغيل الألمانية هي نوع من التأشيرات لرجال الأعمال من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في بدء عمل تجاري في ألمانيا. تم تصميم هذه التأشيرة لجذب رواد الأعمال بأفكار جديدة من جميع أنحاء العالم للقدوم إلى ألمانيا وبدء عمل تجاري. لكي تكون مؤهلاً للحصول على هذا النوع من التأشيرات ، يجب أن يكون لديك رأس مال لا يقل عن 50000 يورو ودعم من الحاضنات وشهادة اللغة الألمانية .

الحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار في ألمانيا

يمكن أن تكون هجرة الاستثمار في ألمانيا فرصة ثمينة للأشخاص الذين يسعون للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية في بلد يتمتع باقتصاد قوي ومستوى معيشي مرتفع. يمكن الحصول على الجنسية الألمانية من خلال عملية "قبول الجنسية". بهذه الطريقة ، يتم منحك إقامة لمدة 3 و 5 سنوات ، والتي عادة ما تصبح دائمة بعد السنة الثالثة. أهم شروط الهجرة إلى ألمانيا بهذه الطريقة هي وجود خطة عمل قوية ورأس مال كاف.

تعليقات