القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل سيو لمقاطع الفيديو على اليوتيوب2023YouTube SEO Google SERPs Rank Tracker Google Trends



    طريقة عمل سيو لمقاطع الفيديو على اليوتيوب2021

من الشائع التفكير في YouTube كوسيلة تواصل أو منصة اجتماعية. ولكن ، في جوهره ، يوتيوب هو في الواقع محرك بحث.

طريقة عمل سيو لمقاطع الفيديو على اليوتيوب2021

في الواقع ، إنه ثاني أكبر محرك بحث في العالم. لتحقيق النجاح على YouTube ، يجب تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للبحث - تمامًا مثل أي نوع آخر من المحتوى على الويب.

سيقوم الدليل أدناه بفك أساسيات YouTube SEO ويساعدك في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك وتصنيفها والتوصية بها.

جدول المحتويات المعرض 

1. ابحث عن الموضوعات الشائعة في البحث

لن ينجح أي مقطع فيديو ، مهما كان مثيرًا للاهتمام ، إذا لم يكن الموضوع مطلوبًا من المستخدمين. لذلك ، هذا هو المكان الذي يبدأ فيه تحسين البحث - حدد مقاطع الفيديو التي تستحق الإنشاء وأيها لا يستحق. للقيام بذلك ، قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية وابحث عن الموضوعات الأكثر شيوعًا في البحث.

بحث يوتيوب

تتمثل إحدى طرق الاطلاع على الاستعلامات الأكثر شيوعًا المتعلقة بموضوعك في استخدام اقتراح YouTube التلقائي. افتح YouTube ، وابدأ في كتابة كلماتك الرئيسية الرئيسية في شريط البحث ، وسيزودك YouTube بعدد من اقتراحات الإكمال التلقائي.

توضح هذه الاستعلامات المقترحة ما يكتبه الأشخاص بالفعل عند البحث عن مقطع فيديو ، وما الذي يبحثون عنه في أغلب الأحيان. الجانب السلبي الوحيد لهذه الطريقة هو أنها تستغرق وقتًا للتحقق يدويًا من جميع أفكار الكلمات الرئيسية.

لحسن الحظ ، هناك طريقة لتسريع الأمور. تقدم بعض أدوات الكلمات الرئيسية خدمة الإكمال التلقائي على YouTube كطريقة بحث حتى تتمكن من التحقق من جميع الكلمات الرئيسية مرة واحدة. علاوة على ذلك ، ستوفر هذه الأدوات بيانات حول كل شكل من أشكال الكلمات الرئيسية ، مثل حجم البحث وصعوبة الكلمات الرئيسية ومستوى المنافسة.

باستخدام Rank Tracker كمثال ، يمكنك الانتقال إلى Keyword Research> أدوات الإكمال التلقائي> YouTube Autocomplete ، واكتب جميع الكلمات الرئيسية التي تريد التحقق منها. باستخدام عدد قليل من الكلمات الرئيسية الأولية ، يمكنك إنشاء أكثر من ألف من أفكار الكلمات الرئيسية ومقارنتها بالمقاييس الرئيسية:

جوجل سيربس

هناك طريقة أخرى لتحديد الكلمات الرئيسية الشائعة وهي البحث عنها على Google. على غرار YouTube ، تتمتع Google بميزة الإكمال التلقائي - مصدر أشكال الكلمات الرئيسية الشائعة. تحتوي Google SERPs أيضًا على ميزات مثل الاستعلامات ذات الصلة والأسئلة ذات الصلة ومعدلات البحث عن الصور ، والتي يمكن استخدامها كلها للعثور على أفكار كلمات رئيسية إضافية.

اكتب جميع كلماتك الرئيسية في Google يدويًا ، وهو أمر يمكن إدارته إذا لم يكن لديك العديد من الكلمات الرئيسية لتغطيتها. أو ، إذا كان لديك أكثر من بضعة أفكار للكلمات الرئيسية ، فقم بأتمتة العملية باستخدام أداة مخصصة للبحث عن الكلمات الرئيسية مثل Rank Tracker. يحتوي على عشرات الطرق المختلفة للبحث عن الكلمات الرئيسية. يمكنك أيضًا استخدامه لمعرفة الكلمات الرئيسية التي تميل إلى تشغيل نتائج الفيديو في Google:

بالطبع ، لا يمكن استبدال الكلمات الرئيسية على YouTube و Google بنسبة 100 ٪ ، ولكنها ستمنحك نظرة ثاقبة حول شعبية موضوعات معينة.

اتجاهات جوجل

بمجرد أن تستقر على القائمة النهائية لأفكار الكلمات الرئيسية ، فقد حان الوقت للتحقق منها باستخدام Google Trends . تُظهر هذه الأداة شعبية الموضوع بمرور الوقت ، منذ عام 2004. يمكنك أيضًا التبديل إلى ميزة بحث YouTube لمشاهدة الاتجاهات تحديدًا في YouTube.

انتقل إلى Google Trends ، وأدخل إحدى كلماتك الرئيسية ، وانقر فوق بحث . بعد ذلك ، قم بالتبديل إلى بحث YouTube (انقر فوق بحث الويب > اختر بحث YouTube ) للحصول على بيانات أكثر دقة. إذا كنت ترغب في مقارنة بعض كلماتك الرئيسية ، يمكنك إدخال المزيد من الاستعلامات (انقر فوق مقارنة> اكتب كلمة رئيسية أخرى).

قم بالتمرير لأسفل الرسم البياني "الاهتمام بمرور الوقت" للاطلاع على المزيد من الأفكار مثل شعبية المنطقة والمصطلحات ذات الصلة والارتفاع. يساعد هذا في الحصول على بعض أفكار الكلمات الرئيسية الجديدة وفهم ما هو أكثر شيوعًا لدى جمهورك (إذا كنت تنوي إنشاء مقطع فيديو لمنطقة معينة

2. استخدم الكلمات المفتاحية عند كتابة السيناريو

اليوم ، يمكن لـ YouTube الاستماع إلى ما تقوله في مقطع فيديو. يمكنه تحويل الصوت إلى نص ثم تحليل النص بحثًا عن إشارات الصلة.

هذا يعني أنه يجب التخطيط بعناية لما تقوله في مقاطع الفيديو الخاصة بك - يجب أن يكون النص الخاص بك منظمًا جيدًا ويتضمن عددًا معينًا من الكلمات الرئيسية ذات الصلة. إليك كيف يمكنك احتوائهم.

استخدم العناوين

تُستخدم العناوين بشكل شائع لتقسيم المقالات إلى أقسام ، ولكن يمكن أيضًا استخدامها لتقسيم مقاطع الفيديو إلى مقاطع. إذا كان الفيديو الخاص بك يتكون من عدة أجزاء ، فاستخدم عبارات انتقالية للإعلان عن كل جزء جديد.

لنفترض أنك تقوم بتصوير فيديو عن أفضل تمارين الصدر. عندما تنتقل من تمرين إلى آخر ، يمكنك أن تقول شيئًا مثل التمرين الثاني هو الانخفاضات المرجحة . علاوة على إضافة الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، سيسمح هذا أيضًا بترتيب أجزاء من الفيديو الخاص بك لكل كلمة رئيسية محددة.

تجنب الضمائر

الضمائر هي كلمات عامة ليس لها وزن دلالي - إنها مجرد عناصر نائبة للأسماء. في كل مرة تستخدم فيها ضميرًا بدلاً من الاسم ، فإنك تقلل من أهمية نسختك أو ، في هذه الحالة ، الفيديو الخاص بك.

لنفترض أنك تصور مقطع فيديو عن نظام غذائي للياقة البدنية وتتحدث عن سمك السلمون. يمكنك القول إنه مصدر رائع للمغذيات أو يمكنك القول إن سمك السلمون مصدر كبير للبروتينات والفيتامينات B و D و E. في الأخير ، أخذنا ضميرًا وكلمة عامة أخرى واستبدلناها بمصطلحات محددة . الآن الخوارزمية لديها المزيد من التفاصيل للعمل معها

أعط تعريفات

كلما أمكن ، امنح خلفية صغيرة لموضوعك الرئيسي أو مفاهيم مهمة أخرى في الفيديو الخاص بك.

لنفترض أنك تقوم بتصوير مقطع فيديو حول تمارين العضلة ثلاثية الرؤوس ؛ يمكنك أن تبدأ بشرح ما هي العضلة ثلاثية الرؤوس. ما هي العضلة ثلاثية الرؤوس؟ العضلة ثلاثية الرؤوس هي عضلة كبيرة في الذراع تتكون من ثلاثة رؤوس: رأس جانبي ورأس وسطي ورأس طويل.

عند القيام بذلك ، بالكاد بدأ مقطع الفيديو الخاص بك وهو مليء بالفعل بالكلمات الرئيسية ذات الصلة.

ملاحظة: استخدم التعريفات بحذر. تأكد من أنك تشرح فقط المصطلحات الصعبة وأن التفسيرات ذات صلة بمفهوم الفيديو. لست مضطرًا إلى التفكير في من اخترع كعكة الجبن ومتى ، إذا كان الفيديو الخاص بك عبارة عن وصفة فطيرة الجبن.

تعليقات