القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات بلاى ستيشن 5 - مميزات وعيوب بلاى ستيشن 5

مواصفات بلاى ستيشن 5 :


يعد الاصدار الخامس من جهاز سونى المعرف باسم البلاى ستيشن الذى من المتوقع ان ياتى هذا الاصدار بالكثير من المميزات التى تلبى احتياجات محبى الالعاب ، ومن المتوقع ان يتم اصدار هذه النسخه فالاسواق فى نهاية هذا العام  ولاكن لم يتم التاكد بشكل رسمى عن موعد صدور هذا الجهاز فى الاسواق لان شركة سونى لم تصدر اى اخبار بشكل رسمى عن موعد الاطلاق ، قررنا ان نستعرض لكم مواصفات وسعر بلاى ستيشن 5 ، المنتظر من شركة سونى ، تعتبر الاصدار الرابع من الجهاز بلاى ستيشن 4 وبلاى ستيشن 4 برو احدث الاجهزه المقدمه للالعاب حتى الان حيث تعتبر اجهزة سونى للالعاب افضل الاجهزه متعه وتقدم من بين كل الاجهزه ، لانها تقدم الكثير من الالعاب الممتعه والرائعه بسبب الاداء العالى التى تقدمه هذه الاجهزه من اضافات كثيره وتقنيات حديثه ومتطوره ، تقول التسريبات بان جهاز سونى الجديد سيحتوى على الكثير من المميزات مثل ميزة تشغيل الالعاب بدقه تصل الى 8K ، دعونا نتعرف عن مواصفات جهاز سونى الجديد للالعاب وهو PlayStation 5 .




سعر ومواصفات بلاى ستيشن 5:

  1.  سيحتوى على الجيل الثالث من معالجات ADM والذى سياتى بمعماربة 8 نانو ،وايضا معالج رسوميات قوى جدا من نوع ADM Radeon Navi
  2. وايضا سيتم تغيير وحدة التخزين الصلبه من HDD الى SSD والتى ستعمل على تحسين سرعة التحميل ، وايضا ستعمل على تحسين اسلوب اللعب والكثير من المميزات الجديده .
  3. وايضا سيدعم جهاز (ps5) دقة تصل الى 8K ، وايضا سيدعم معدلات تحديث الشاشه 120 هرتز مما يتيح للمستخدمين تشغيل كل الالعاب باعلى دقة وجوده ممكنه . 
  4.  وسيدعم ايضا بلاى ستيشن 5 الجديد الصوت ثاثى الابعاد ، والذى سيزيد من واقعية الالعاب بشكل كبير .
  5. وايضا سياتى الجهاز بميزه جديده وفريده من نوعها وهى ميزه الاشعه .

ماهى ميزه الاشعه :

هى ميزه متقدمه ستعتمد على المؤثرات البصريه للاعب لمحاكات الطريه التى ينعكس بها الضوء على الاشياء ، ومعنى هذا الكلام ان هذه الميزه سينتج عنها زيادة الواقعيه بشكل كبير .
وتوجد هذه الميزه بالفعل فى اجهزة الكمبيوتر المخصصه للالعاب .

الالعاب القادمه مع البلاى ستيشن 5 :

من المحتمل ان ياتى جهاز بلاى ستيشن الجديد على الكثير من الالعاب الجديده وايضا الالعاب الموجوده بالفعل فى جهاز ( البلاى ستيشن 4) مثل لعبة  Death Stranding ولعبة The Last of Us Part والكثير من الالعاب الاخرى 

وايضا من المحتمل ان تعمل الالعاب الجديده مثل لعبة Cyberpunk بشكل افضل على جهاز PS5 

ميزة البث المباشر :

لا توجد اى معلومات حول احتواء جهاز بلاى ستيشن 5 الجديد على ميزة البث المباشر ام لا ، مثل الذى توجد فى جهاز البلاى ستيشن 4 حاليا .

 سعر playstation 5 :

من المحتمل ان يتم اطلاق هذا الجهز بسعر حوالى 500 دولار امريكى وهذا السعر بالطبع اعلى من سعر الاصدارات السابقه نظرا الى الكثير من المميزات التى قدمها هذا الجهاز عن باقى الاصدارات السابقة .


انا عبد الرحمن سامى كاتب مصرى شغوف بالتكنولوجيا والهواتف الذكيه وهدفى ان ارتقى بالمحتوى العربى عن طريق هذا الموقع

تعليقات