القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل بلاى يحصل على تحديث لتفعيل ميزة الوضع الليلى لاجهزة الاندرويد

تحديث متجر بلاى الجديد

اطلقت شركة جوجل تحديث لتطبيق جوجل بلاى لتجعله يدعم ميزة الوضع الليلى او Dark Mode للاجهزة التى تعمل بلاندرويد 10.
وبدات جوجل بالفعل اطلاق الكثير من التحديثات لمتجر جوجل بلاى بعد ان حصلت تطبيقات جوجل بلاى بالفعل على التحديث الجديد لدعم ميزة الوضع الليلى التى اصبحت مفضله بشكل كبير للعديد من المستخدمين ، سيعمل الوضع الليلى على المتجر حسب الوضع المفعل على الجهاز والتى اطلقته جوجل بالفعل فى التحديث الجديد لنظام اندرويد .


الوضع الليلى على متجر جوجل لاى
  

طريقة تفعيل الوضع الليلى على متجر بلاى :

سيعمل الوضع تلقائيا حسب الوضع المفعل على الجهاز ، اذا كان الوضع المفعل على الجهاز هو الوضع العادى فسيكون المتجر مفعل عليه الوضع العادى واذا كان الجهاز مفعل عليه الوضع المظلم فسيكون المتجر مفعل عليه الوضع المظلم .


طريقة تفعيل الوضع المظلم على الهاتف :

  1. الدخول الاعدادات
  2. الدخول الى الشاشه والسطوع من ثم تفعيل الوضع المظلم

تم تقديم الوضع الليلى مع نظام اندرويد 10 والتى يضم ضبتها من الاعدادت فى الجهاز التى يحتوى على اندرويد 10 فقط ، واذا كان جهازك يعمل بنظام تشغيل اقدم فللاسف لن تستطيع تفعيل الوضع المظلم ، الا اذا كان واجهة التشغيل على هاتفك تدعم الوضع الليلى او ان شاشة الجهاز الخاصه بك تدعم الوضع المظلم مثل شاشة سامسونج المعروفه بكونها تعمل بالوضع المظلم تلقائيا .

ميزة الوضع الليلى :

يقال ان ميزة الوضع الداكن تحافظ على عمر البطاريه فى الهواتف التى تحمل شاشه من نوع اموليد ، لانها تعمل بنظام فريد من نوعه وهو عندما يكون هناك لون اسود يتم ايقاف تشغيل البكسلات وهذا الامر يوفر فالبطاريه.

الاجهزه التى ستحصل على التحديث :

للاسف ان الاجهزة التى تحتوى على نظام تشغيل اقدم من اندرويد 10 فلن يستطيع تشغيل هذا الوضع ، لانه يعمل على اندرويد 10 فقط ، لاكن هناك اخبار تقول بان من المتوقع ان يصل هذا التحديث ايضا على الاجهزة التى على اندرويد 9 .

ولم تكن جوجل الاولى فى تفعيل هذا الوضع بل اضافت شركة ابل ايضا هذه الخاصيه الى متجرها ايضا هذا العام فى نظام IOS 13 .

وبالنسبه الى الهواتف التى لم تحصل على اندرويد 10 فسيتم ارساله عبر الشركة المصنعه للجهاز .
author-img
انا عبد الرحمن سامى كاتب مصرى شغوف بالتكنولوجيا والهواتف الذكيه وهدفى ان ارتقى بالمحتوى العربى عن طريق هذا الموقع ان شاء الله

تعليقات